بريطانيا تستعين بالجيش لمساعدة المستشفيات وسط ارتفاع إصابات كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تستعين بالجيش لمساعدة المستشفيات وسط ارتفاع إصابات كورونا

نشر

في

753 مشاهدة

بريطانيا تستعين بالجيش لمساعدة المستشفيات وسط ارتفاع إصابات كورونا

لجأت السلطات الصحية في بريطانيا، إلى نشر قوات عسكرية لمساعدة المستشفيات في لندن على التعامل مع الأعداد الكبيرة من المصابين بكورونا ، وسط إصابة عدد كبير من العاملين الصحيين بمتحور “أوميكرون”.

وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه “من بين 200 من الأفراد العسكريين المعنيين، هناك 40 طبيبا سيساعدون موظفي هيئة الرعاية الصحية NHS، في رعاية المرضى.

وأضافت،  أن الـ160 فردا الآخرين، الذين لم يتلقوا أي تدريب طبي، سيقومون بفحص المرضى والتأكد من الحفاظ على المخزونات الطبية وإجراء الفحوصات الأساسية”.

يأتي هذا الإعلان بعد يومين من تصريح رئيس الوزراء بوريس جونسون بأنه يأمل في أن تتمكن إنجلترا من “تجاوز” الموجة الحالية من كوفيد-19 دون مزيد من القيود، لكنه اعترف بأن المستشفيات ومقدمي الخدمات الصحية سيشعرون بالإرهاق، وسط انتشار متحور “أوميكرون”.

وفي هذا الأطار، تجاوز إجمالي حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” في بريطانيا مستوى 150 ألف حالة بعد رصد البلاد اليوم السبت أكثر من 300 حالة وفاة جديدة.

وأفادت وزارة الصحة البريطانية لتسجيها خلال الساعات الـ24 الماضية 313 وفاة جديدة جراء المرض مقارنة مع 229 في بيانات الجمعة، لتصل حصيلة ضحايا الجائحة في المملكة المتحدة إلى مستوى 150.057 متوفيا.

كما رصدت وزارة الصحة 146390 إصابة بالفيروس مقابل 176308 في بيانات أمس الجمعة، ليرتفع عدد الحالات إلى 14.334 مليون.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.