بريطانيا تسجل أكثر من مليون إصابة بكورونا في أسبوع
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تسجل أكثر من مليون إصابة بكورونا في أسبوع

نشر

في

771 مشاهدة

بريطانيا تسجل أكثر من مليون إصابة بكورونا في أسبوع

شهدت المملكة المتحدة مؤخرا، ارتفاع كبير في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت البلاد أكثر من مليون إصابة في أسبوع واحد، وهو رقم قياسي قريب من الرقم الذي سجّلته البلاد قبل رفعها معظم القيود الصحية.

وكشفت بيانات صادرة عن مكتب الأحصاء الوطني في بريطانيا، إن اختبارات “pcr” تؤكد إصابة حوالي واحد من كل 16 شخصًا، بالتزامن مع استمرار انتشار متحور أوميكرون و BA2.

وقدر مكتب الإحصاءات الوطني وصول عدد الإصابات بكوفيد-19 الأسبوع الماضي، إلى 4,26 ملايين مقابل 4,3 ملايين إصابة خلال الأسبوع الأول من العام 2022، أي أعلى عدد إصابات سُجل في المملكة المتحدة التي تعد 67 مليون نسمة، منذ بداية جائحة كوفيد-19.

وذكر المكتب إن معدل الإصابات كان مرتفع بشكل كبير، في كل من ويلز وانكلترا واسكتلندا، في حين بدأت العدوى في الانخفاض في أيرلندا الشمالية.

بالمقابل، أكد خبراء ان عدد الإصابات الكبير في بريطانيا يشير إلى عودة ارتفاع حالات دخول Covid إلى المستشفيات أيضًا، على الرغم من أن اللقاحات لا تزال تساعد في وقف العديد من الحالات الشديدة.

ويذكر أن المملكة المتحدة من بين الدول الأوروبية التي تَعتبر منظمة الصحة العالمية أنها رفعت “بشكل مفاجئ جداً” قيودها الصحية لمواجهة تفشي كوفيد-19 علما أنها تشهد حاليا طفرة بالإصابات الجديدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.