بريطانيا تسعى لزيادة الاستثمار في مصر: من الأسواق الواعدة فى قارة إفريقيا
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا تسعى لزيادة الاستثمار في مصر: من الأسواق الواعدة فى قارة إفريقيا

نشر

في

2٬233 مشاهدة

بريطانيا تسعى لزيادة الاستثمار في مصر: من الأسواق الواعدة فى قارة إفريقيا

تسعى بريطانيا لتعزيز الاستثمار في مصر بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، حيث جعلت الإصلاحات التي تشهدها مصر من أفضل الأسواق الواعدة في إفريقيا.

الاستثمار في مصر واعد

وقالت مفوضة ملكة بريطانيا للتجارة مع إفريقيا، إيما وايد سميث، إن “مصر من الأسواق الواعدة فى قارة إفريقيا والتي تتطلع بريطانيا إلى التعاون معها، خلال الفترة الحالية، خاصة بعد الانفصال عن الاتحاد الأوروبي.

وأضافت سميث، أن الشركات البريطانية تتطلع بجدية لزيادة استثماراتها مع مصر لمساعدة رواد الأعمال المصريين على تطوير مشاريعهم وسط الإصلاحات الجارية التي تشهده البلاد، مبينة أن جائحة كورونا تسببت في تقليص التجارة بين بريطانيا ودول إفريقيا بنسبة 20%، مشيرة إلى أن بريطانيا تسعى الآن إلى تعزيز علاقاتها مع دول إفريقيا ككل، حيث تم توقيع 9 اتفاقيات تجارية مستقلة مع دول كينيا، وتونس ومصر وغانا وغيرها.

من جانبه، قال الأمين العام لأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، وامكل مينيه: “إن بريطانيا بصدد إبرام اتفاقية تعاون مع الدول الإفريقية، واتفاق آخر مع منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية”، مشيرا إلى أن زيادة الاستثمارات البريطانية فى القارة الإفريقية من شأنه أن يساعد على توفير فرص عمل لنحو 100 مليون شخص.

وبلغت إجمالي الصادرات البريطانية إلى مصر العام الماضي 2.3 مليار جنيه إسترليني (3.15 مليار دولار)، بينما قدرت الصادرات المصرية إلى بريطانيا بنحو 1.3 مليار جنيه إسترليني، وفقًا لتقرير صادر عن وزارة الخارجية البريطانية.

الجدير بالذكر أن المملكة المتحدة تأتي في المرتبة الأولى عالميًا من حيث حجم المساهمة فى الاستثمار الأجنبي المباشر بالسوق المصرية من خلال 1630 شركة، باستثمارات تبلغ 5.4 مليار دولار تتركز أغلبها فى القطاع الصناعي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.