بريطانيا..تعديلات جديدة على اللغات الأجنبية في الثانوية العامة "GCSE"
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا..تعديلات جديدة على اللغات الأجنبية في الثانوية العامة “GCSE”

نشر

في

6٬160 مشاهدة

بريطانيا..تعديلات جديدة على اللغات الأجنبية في الثانوية العامة "GCSE"

كشفت وزارة التعليم البريطانية، عن إصلاحات شاملة للحصول على شهادة الثانوية العامة “GCSE”، منها أن يتعلم الطلاب مجموعة من المفردات باللغات الفرنسية والألمانية والإسبانية، تصل إلى 1700 كلمة.

وذكرت وزارة التعليم، أن المناهج الجديدة ستركز على المفردات الأكثر شيوعا المستخدمة في المحادثات والكتابة، وكذلك قواعد اللغة والنطق.

وأضافت، أنه سيتم تدريس الدورات الجديدة اعتباراً من عام 2024، على أن تعقد الامتحانات الأولى في عام 2026.

وسيتم تقييم التلاميذ على أساس 1200 كلمة من نفس العائلة لفئة الأساس GCSE، و500 كلمة أسرة أخرى للفئة العليا.

وجاء القرار على الرغم من التحذيرات التي أطلقتها منظمات ونقابات بريطانية من تفعيل هذه الخطة، بحجة أنها ستعمل على “تنفير الطلاب” و”تقليل استيعاب التلاميذ”.

وحذرت نقابات المعلمين من أن التغييرات “المحفوفة بالمخاطر” يمكن أن يكون لها تأثير عكسي وتقلل من عدد التلاميذ الذين يتعلمون اللغات.

وقالت: أن يتعلم الأطفال 1200 كلمة، يعد أمرا كبيراً على المستوى الأساسي وكذلك  و1700 كلمة على مستوى أعلى أمر “إلزامي وطحن” ويمكن أن ينفر التلاميذ.

وكانت الحكومة قد أعلنت في مارس الماضي عن مقترحات لإصلاح النظام التعليمي فيما يتعلق باللغات الأجنبية الحديثة لطلاب الثانوية العامة “GCSE”.

غير أن مجموعة تضم 9 منظمات ونقابات وجمعيات متخصصة في اللغات، حذرت في نوفمبر الماضي من أن المقترحات المطروحة قد تفشل في تعزيز مشاركة الطلاب وقد تجعل العملية التعليمية تعتمد على “التلقين”، بسبب وجود قائمة محددة من الكلمات والمفردات.

وستمنح وزارة التعليم مجالس الامتحانات عامًا إضافيًا لتطوير امتحانات الثانوية العامة للغات الفرنسية والألمانية والإسبانية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.