بريطانيا تفرض اللقاح الإلزامي لموظفي القطاع الصحي أو الطرد من العمل
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تفرض اللقاح الإلزامي لموظفي القطاع الصحي أو الطرد من العمل

نشر

في

884 مشاهدة

بريطانيا تفرض اللقاح الإلزامي لموظفي القطاع الصحي أو الطرد من العمل

قال وزير الصحة البريطاني ساجد جاويد، إن جميع العاملين في الخطوط الأمامية في القطاع الصحي يجب أن يكونوا مطعمين بشكل كامل ضد كورونا، اعتبارا من 1 أبريل أو يفقدون وظائفهم.

وقال جاويد أمام البرلمان “بعد النظر في نصيحة المسؤولين وقادة NHS بما في ذلك الرئيس التنفيذي لهيئة الخدمات الصحية الوطنية، خلصت إلى أنه يجب تطعيم جميع العاملين في NHS والرعاية الاجتماعية”.

وذكر، أن من المعتقد بدأ العمل بالقرار، بعد موافقة البرلمان، في الأول من نيسان (أبريل)، مما يعني أن لدى الموظفين مهلة مدتها ستة أشهر لتلقي جرعتي المطعوم قبل تشرييع القانون رسميًا.

كما قال وزير الصحة أن سيكون هنالك استثناءات لمن يعانون من أسباب صحية تمنعهم من أخذ اللقاح، ولمن لا يعملون مع المرضى بشكل مباشر.

ومن المتوقع، أن يستقيل اثنان وثلاثون ألفًا من موظفي دور الرعاية وعشرات الآلاف من موظفي NHS بسبب إصرار الحكومة على فرض قانون التطعيم الإجباري للقوى العاملة ضد كوفيد-19.

بالرغم من أن كل دولة من المملكة المتحدة تتخذ قراراتها الخاصة، فلم يقوموا ويلز وأسكتلندا بإقرار إلزامية اللقاح على عاملين قطاع الرعاية الصحية. ولكن قد تجري إيرلندا استطلاع رأي بين العامة بشأن ذلك.

يذكر أن بريطانيا تحتل المركز الـ4 عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والـ8 من حيث حصيلة ضحايا الجائحة.

وشهدت البلاد خلال الأشهر الماضية ارتفاعا جديدا في مؤشري الإصابات والوفيات اليومية على خلفية انتشار سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا في الهند.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.