بريطانيا تلغي اختبارات كورونا للمسافرين المطعمين
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تلغي اختبارات كورونا للمسافرين المطعمين

نشر

في

1٬137 مشاهدة

بريطانيا تلغي اختبارات كورونا للمسافرين المطعمين

أعلنت الحكومة البريطانية إنها سلتغي اشتراط الحصول على اختبار فيروس كورونا لمن تلقوا اللقاح ممن يصلون إلى البلاد، في الحادي عشر من فبراير المقبل، بالتزامن مع عطلة منتصف الفصل الدراسي بالنسبة لكثير من أطفال المدارس.

و أشاد بهذا الخبر قطاع صناعة السفر باعتبارها خطوة كبيرة إلى الوراء إلى الحياة الطبيعية.

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه ”لإظهار أن هذا البلد يفتح (أبوابه) للعمل، وللمسافرين، سوف تشهدون تغييرات، حتى لا يضطر الوافدون إلى إجراء الاختبارات إذا كانوا قد تلقوا اللقاح جرعتي لقاح”.

فيما أكد وزير النقل البريطاني غرانت شابس ”اختبار الحدود للمسافرين الملقحين لم تعد له فائدة.. اليوم نطلق سراح بريطانيا».

وقال شابس: إن الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 12و15 عاما سيكونون قادرين على أثبات حالة التطعيم الخاصة بهم على التطبيق الخاص بهيئة الرعاية الصحية من الساعة 4 صباحا يوم 3 فبراير.

ومن جهتها رحبت شركات السياحة والسفر التي تضررت جراء قيود الجائحة،بالقرار الذي يجعل المملكة المتحدة واحدة من أكثر دول العالم انفتاحا على استقبال المسافرين الدوليين.

وقال تيم ألدرسليد، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية البريطانية، إن هذا «يوم تاريخي».

فيما أكد يوهان لوندغرين، الرئيس التنفيذي لشركة طيران ”إيزي جيت” منخفضة التكلفة: ”يجب أن يصبح اختبار السفر الآن شيئا من الماضي”.

وفي الوقت الحالي، يجب على المسافرين الذين حصلوا على جرعتين من اللقاح على الأقل إجراء اختبار سريع لفيروس كورونا في غضون يومين من وصولهم إلى المملكة المتحدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.