بريطانيا تنفي شائعات إغلاق البلاد في أكتوبر بسبب ارتفاع حالات كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا تنفي شائعات إغلاق البلاد في أكتوبر بسبب ارتفاع حالات كورونا

نشر

في

1٬203 مشاهدة

بريطانيا تنفي شائعات إغلاق البلاد في أكتوبر بسبب ارتفاع حالات كورونا

نفت الحكومة البريطانية شائعات تم تداولها في بعض وسائل الإعلام البريطانية، ان هناك خطط لتطبيق إغلاق سريع خلال عطلة نصف العام الدراسي في أكتوبر، كحل أخير لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه “ليس صحيحًا شائعات بأن الحكومة تخطط لإغلاق أو إغلاق قصير في منتصف أكتوبر”.

ومع ذلك، أوضح أن المزيد من القيود التي تقطع دائرة تفشي كورونا لمدة أسبوعين تظل خياراً قائماً إذا كانت الحالات ستغرق الرعاية الصحية.

وقال: “لقد احتفظنا بخطط الطوارئ كجزء من التخطيط المسؤول لمجموعة من السيناريوهات، ولكن هذا النوع من الإجراءات لن يتم إعادة تقديمه إلا كملاذ أخير لمنع الضغط غير المستدام على الخدمة الصحية الوطنية”.

وتابع:”أعتقد أننا كنا واضحين طوال الوقت في أننا سنتخذ إجراءات، وقد فعلنا بالفعل عند الضرورة لحماية الرعاية الصحية لدينا.

لكن في المناسبات السابقة عندما كان هذا الإجراء مطلوبًا، كنا بدون الدفاعات المهمة التي يوفرها لنا برنامج التطعيم – نحن الآن في مرحلة مختلفة تمامًا”.

وقال العلماء إن فكرة الإغلاق القصير المسمى “كاسحة الحريق” لها بعض المزايا.

وأشار رافي جوبتا، أستاذ علم الأحياء الدقيقة الإكلينيكي بجامعة كامبريدج وعضو الهيئة الاستشارية نيرفتاج، إلى أن الخطط قد لا تذهب بعيدًا بما فيه الكفاية.

وقال: “أعتقد أن وجهة نظري هي أن هذا الوضع كان متوقعًا تمامًا ويمكن الوقاية منه إلى حد ما، وقد تم تجاهل العديد من العلماء”.

وأضاف أن إغلاقاً لمدة أسبوعين قد يساعد، ولكن من غير المرجح أن تكون مدته طويلة بما يكفي لتحقيق الهدف منه دون تدابير إضافية بما في ذلك ارتداء الكمامات في الداخل ووضع قيود على التجمعات الكبيرة. لافتاً إلى أنه يجب أن يساعد تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاماً في الحد من انتقال العدوى، “لكننا أخرناه جداً”.

وبدورها أكدت وزارة التعليم أن التقرير المنشور على الوسائل الإعلامية “غير صحيح”.

ونشرت الوزارة تغريدة عبر تويتر تقول: “ليس صحيحًا أن الحكومة تخطط لإغلاق المدارس في منتصف أكتوبر”. ونفى المتحدث باسم رئيس الوزراء النبأ. وقال إنه تم الاحتفاظ بالخطط لمجموعة من السيناريوهات.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.