بريطانيا توقع اتفاق تجاري مع كندا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا توقع اتفاق تجاري مع كندا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي

نشر

في

294 مشاهدة

بريطانيا توقع اتفاق تجاري مع كندا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي

أعلنت كل من بريطانيا وكندا عن عقد اتفاق تجارة مؤقت بين البلدين.
وتشمل الاتفاقية استمرارية التجارة الجديدة بين بريطانيا و كندا ، وإلغاء التعريفات الجمركية على 98% من الصادرات الكندية إلى بريطانيا

وعبر مكالمة فيديو، اتفق رئيس الوزراء بوريس جونسون ونظيره الكندي جاستن ترودو، مع وزيرة التجارة الدولية الكندية ماري نج والوزيرة البريطانية إليزابيث تروس على صفقة مبدئية مع تجديد اتفاقية التجارة الحالية بين الاتحاد الأوروبي وكندا “، حسب ما أعلنت الوزارة في بيان.

وتوفر هذه الاتفاقية الجديدة الوصول المستمر إلى مزايا الاتفاقية الاقتصادية والتجارية الشاملة بين كندا والاتحاد الأوروبي على أساس ثنائي، كما تعزز التجارة بقيمة 20 مليار جنيه (22.4 مليار يورو) وتضمن أمن آلاف الوظائف” حسب تصريحات تروس مرحبة بالروابط الثقافية والتاريخية بين بريطانيا وحلفائها في كندا.

وقالت الوزيرة ماري نج: “بينما نعمل من أجل تحقيق انتعاش اقتصادي عالمي قوي ومستدام، تظل كندا تركز على خلق ودعم وظائف الطبقة الوسطى ذات الأجور الجيدة للكنديين. حيث تؤكد الاتفاقية عل المحافظة على علاقتنا التجارية القوية والمتبادلة. وأتطلع إلى العمل مع الوزيرة تروس لضمان انتقال سلس في العلاقات التجارية بين كندا وبريطانيا – مما يضمن استمرار استفادة العمال الكنديين والمصدرين والشركات من جميع الأحجام منها.
ستدخل هذه الاتفاقية الجديدة حيز التنفيذ في 1 يناير 2021

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.