بريطانيا.. حادث في مطار Teesside الدولي يغلق المدرج لإشعار آخر
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. حادث في مطار Teesside الدولي يغلق المدرج لإشعار آخر

نشر

في

960 مشاهدة

بريطانيا.. حادث في مطار Teesside الدولي يغلق المدرج لإشعار آخر

أعلن مطار Teesside الدولي، والذي يقع في شمال شرق إنجلترا، عن إغلاق مدرج المطار، وذلك على خلفية وقوع حادث بعد الساعة 9:30 من صباح يوم السبت بقليل، أدى إلى نقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى.

وصرح موظفو المطار أن المطار حاليًا “مغلق إلى أجل غير مسمى”.

بينما جاء في بيان على موقع المطار على الإنترنت: “نستطيع التأكيد الآن بوقوع حادث اليوم بطائرة خفيفة في الساعة 9:39 صباحًا”، وكانت الطائرة تحمل على متنها اثنان من الركاب اللذان نُقلا إلى المشفى، إلى جانب الطيار.

و قال المطار في بيانه: “نود أن نشكر خدمات الطوارئ، وموظفي الموقع على استجابتهم السريعة”، ويبدو من الصور التي التقطتها عدسة “تيسايد لايف” أن الطائرة قد تحطمت كليا.

و قال متحدث باسم مطار Teesside إنه “بعد وقوع حادث لطائرة خفيفة هذا الصباح (السبت)، سيظل (المطار) مغلقًا في عطلة نهاية الأسبوع حتى يتمكن فرع التحقيق في الحوادث الجوية من إجراء تحقيقاته الشاملة.

نأمل أن يعاد فتح المطار يوم الإثنين الموافق 27 من سبتمبر”.

مضيفا أنه “نتيجة لهذا الإغلاق، ستتواصل خطوط “لوغان آير” الاسكتلندية مع العملاء المتأثرين بالرحلات الملغاة بتفاصيل حول كيفية المطالبة باسترداد الأموال بالكامل أو إعادة الحجز بتاريخ بديل، لكن الخطوط ترجو ألا يتواصل العملاء بلونغ آير في الوقت الحالي”.

ثم أعرب المتحدث عن أسفه نيابة عن المطار، قائلا: “نعتذر عن أي إزعاج تسببنا به ونشكر جميع ركابنا الذين كانوا متفهمين للغاية اليوم. كل تعازينا ودعواتنا مع المصابين الثلاثة الذين كانوا على متن الطائرة وقت وقوع الحادث، ومع عائلاتهم كذلك”.

بما أن المطار أغلق مدرجاته، جاء في تصريح لمسؤول من مطار نيوكاسل أفاد بتكفلهم بعض الرحلات المتبقية.

وقال: “هذه هي الرحلات المتوقع وصولها لمطار تيسايد اليوم ومن المحتمل أن يتحولوا إلينا طالما ظل المدرج مغلقًا.

طائرة (FR3518) تصل الساعة 11:40 من فارو

طائرة (FR5987) تصل الساعة 15:50 من بالما

طائرة (LOG817) تصل الساعة 17:25 من فارنبرة

طائرة (T3793) تصل الساعة 19:00 من جيرسي

وأشار المسؤول إلى أن “ذلك لن يؤثر على أي من رحلاتنا المغادرة أو القادمة”.

وكان موقع “تيسايد لايف” نفل بعض إفادات الشهود الذي صدف وأن رأوا سقوط الطائرة. حيث قال أحدهم للموقع إنه سمع صوتا غريبا قادما من المحرك ولم يلبث أن رفع عينيه حتى رأى الطائرة تنحرف لليسار بشكل مفاجئ، وتوقف المحرك كليا.

وأفاد آخر بأنه لم ينجم عن الارتطام انفجار أو حريق، وأضاف أنه قام على الفور بطلب خدمات الطوارئ التي وصلت الموقع بعد حولي 20 أو 30 دقيقة. كما قال أحد الشهود إن الطائرة ارتفعت حوالي 90 مترا قبل سقوطها.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.