بريطانيا.. خطة دعم جديدة لمساعدة الشركات التي تضررت بشدة من أوميكرون
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. خطة دعم جديدة لمساعدة الشركات التي تضررت بشدة من أوميكرون

نشر

في

1٬033 مشاهدة

بريطانيا.. خطة دعم جديدة لمساعدة الشركات التي تضررت بشدة من أوميكرون

أعلنت الحكومة البريطانية، عن تخصيص مليار جنيه إسترليني حوالي 1.32 مليار دولار، كدعم إضافي للشركات الأكثر تضرراً من موجة الإصابات الحالية من المتحور أوميكرون، والذي يضرب قطاع الضيافة في البلاد وغيره من القطاعات الأخرى.

وكشف رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ووزير المالية ريشي سوناك عن خطة دعم جديدة لمساعدة الشركات خلال فترة عيد الميلاد ورأس السنة.

وتشمل خطة الدعم:

1- أن شركات قطاعي الضيافة والترفيه في إنجلترا ستكون مؤهلة للحصول على منح لمرة واحدة تصل إلى 6 آلاف جنيه إسترليني حوالي 7950 دولار أمريكي لكل منشأة”.

2- توفير 100 مليون جنيه للهيئات المحلية لدعم الأعمال الأخرى خارج قطاع الترفيه.

3- توفير تمويلا بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني لدعم المؤسسات الثقافية التي تعطلت أعمالها بسبب المتحور الجديد.

4- توفير 154 مليون جنيه إسترليني لاسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية.

5- وتغطية وزارة المالية تكلفة الأجر المرضي القانوني في حالات الغياب المرتبطة بكورونا، لمدة تصل إلى أسبوعين، لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وقالت وزارة الخزانة إن حوالي 200 ألف شركة ستكون مؤهلة للحصول على المنح التي ستديرها السلطات المحلية وستكون متاحة “في الأسابيع المقبلة”.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون في وقت سابق، إنه يبحث في جميع أنواع التدابير لإبقاء أوميكرون تحت السيطرة، مع التنبيه إلى أنه قد يكون هناك حاجة لفرض قيود أكثر صرامة.

لكن بالمقابل وصف قادة القطاع السياحي والصناعي العرض بأنه “مسيء وغير كاف”.

وكانت هيئة التجارة البريطانية للضيافة ونشرت أرقام يوم الاثنين، أظهرت انخفاضًا بنسبة 40% في عمليات الحجوزات خلال عطلة نهاية الأسبوع وسط غموض حول احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.