بريطانيا: شركة رويال ميل سترفع أسعار الطوابع.. فما الرسوم التي ستدفعها؟ | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا: شركة رويال ميل سترفع أسعار الطوابع.. فما الرسوم التي ستدفعها؟

نشر

في

234 مشاهدة

بريطانيا: شركة رويال ميل سترفع أسعار الطوابع.. فما الرسوم التي ستدفعها؟

كشفت شركة رويال ميل أنها ستزيد أسعار الطوابع مرة أخرى الشهر المقبل، بمقدار 10 بنس إلى 1.35 جنيه إسترليني، وستزيد طوابع الدرجة الثانية بمقدار 10 بنس إلى 85 بنساً.

 

قبل عام، كانت تكلفة طابع من الدرجة الأولى تبلغ 95 بنسًا قبل أن يتم رفعها إلى 1.10 جنيه إسترليني في أبريل 2023، قبل زيادة أخرى قدرها 15 بنسًا في أكتوبر من العام الماضي.

ستدخل زيادة الأسعار حيز التنفيذ في 2 أبريل، وتأتي هذه الزيادة بعد تحذيرات من الشركة بشأن تأثير ارتفاع التكاليف وانخفاض الطلب على الرسائل.

وفي العام الماضي، قالت هيئة تنظيم الصناعة “أوفكام” إن الزيادات في أسعار طوابع الدرجة الثانية سيتم تحديد سقف لها بمعدل التضخم حتى عام 2029 في محاولة لإبقاء إرسال الرسائل في متناول الجميع.

وقال نيك لاندون، كبير المسؤولين التجاريين في Royal Mail: “نحن دائمًا نفكر في تغيرات الأسعار بعناية شديدة، لكننا نواجه وضعًا حيث انخفض حجم الرسائل بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة بينما زادت التكاليف”.

مضيفاً: “لم يعد من الممكن الحفاظ على شبكة مبنية لاستيعاب 20 مليار رسالة بينما نقوم الآن بتسليم سبعة مليارات فقط، تيجة لانخفاض حجم الرسائل، يتعين على مكاتب البريد لدينا الآن السير أكثر من ثلاثة أضعاف لتسليم نفس عدد الرسائل كما كان من قبل، مما يزيد من تكاليف التسليم لكل رسالة”.

يأتي ذلك بعد أن رفع البريد الملكي سعر طوابع الدرجة الأولى من 1.10 جنيه إسترليني إلى 1.25 جنيه إسترليني في 2 أكتوبر، يمكن شراء الطوابع بشكل فردي إذا قمت بشرائها من مكتب  البريد.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار المنازل في بريطانيا للمرة الأولى منذ أكثر من عام

يتقاضى رويال ميل رسوماً أعلى مقابل طوابع الدرجة الأولى لأنه يضمن وصول رسالتك إلى وجهتها بشكل أسرع.

ستصل الرسالة التي تحمل ختمًا من الدرجة الأولى إلى العنوان المقصود في يوم العمل التالي، وفي الوقت نفسه، يستغرق وصول عناصر الدرجة الثانية ما يصل إلى ثلاثة أيام عمل.

اعتمادًا على حجم رسالتك، قد تضطر إلى دفع المزيد مقابل طابع من الدرجة الأولى أو الثانية، وذلك بعد أن  أطاحت هيئة البريد الملكي بالطوابع القديمة واستبدلتها بأخرى مشفرة في يوليو.

X