بريطانيا.. غرامة بـ 1000 جنيه إسترليني عند فتح باب السيارة بطريقة خاطئة
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. غرامة بـ 1000 جنيه إسترليني عند فتح باب السيارة بطريقة خاطئة

نشر

في

1٬003 مشاهدة

بريطانيا.. غرامة بـ 1000 جنيه إسترليني عند فتح باب السيارة بطريقة خاطئة

من المتوقع أن تدخل قاعدة مرور جديدة في بريطانيا حيز التنفيذ نهاية الشهر الجاري، تشمل تعديلات على قواعد فتح باب السيارة على الطرق العامة، والتي بموجبها قد يتعرض المخالفون لغرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني، بدون تسجيل نقاط مخالفة في حال التسبب بإصابة شخص بسبب فتح باب السيارة.

بموجب القسم الجديد من القاعدة 239، يتم تحذير السائقين من فتح باب السيارة بشكل غير صحيح، وتطبيق قاعدة “الوصول الهولندي أو” Dutch Reach باستخدام اليد الأبعد عن باب السيارة لفتحه.

تنص القاعدة الجديدة: أنه “عندما تكون قادرًا على القيام بذلك، يجب عليك فتح الباب باستخدام يدك على الجانب الآخر من الباب الذي تفتحه،على سبيل المثال ، استخدم يدك اليسرى لفتح باب على جانبك الأيمن.”

جاءت هذه القاعدة من أجل حماية راكبي الدراجات من الذين يفتحون أبواب السيارات بعد اصطفافهم “بشكل أعمى”.

تجبر قاعدة “الوصول الهولندي” السائقين على فتح الباب باليد الأبعد عنه ، بعد توجيه أجسادهم نحوه والنظر من فوق كتفه ، مما يعني أنهم سيلاحظون راكبي الدراجات أو المشاة الذين ربما لم يلاحظوا ذلك.

أما في حال اصطدام أحد المشاة أو راكب دراجة أثناء فتحك للباب بشكل خاطئ، فيمكن للقانون أن يفرض غرامة تصل إلى 1000 جنيه إسترليني.

وكانت منظمة “Cycling UK” قد نظمت حملات مكثفة حول القاعدة الهولندية، وذلك بعد أن كشفت عن تعرض أكثر من 500 راكب دراجة سنويا للإصابة من قبل سائقي السيارات عند فتحهم الباب بشكل خاطئ.

يشار إلى أن القاعدة حازت على تسميتها بعد تطبيقها في هولندا، ومن المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في المملكة المتحدة يوم السبت 29 يناير.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.