بريطانيا.. غرامة بقيمة 200 جنيه إسترليني على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة
تابعونا على:

أخبار لندن

بريطانيا.. غرامة بقيمة 200 جنيه إسترليني على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة

نشر

في

1٬700 مشاهدة

بريطانيا.. غرامة بقيمة 200 جنيه إسترليني على عدم ارتداء الكمامات في المواصلات العامة

قررت الحكومة البريطانية، تغريم راكبي المواصلات العامة وزائري المحلات التجارية في إنجلترا، بغرامة مالية قدرها 200 جنيه إسترليني، في حال عدم ارتداء الكمامات بهذه الأماكن، وسط مخاوف من متحور كورونا الجديد “أوميكرون“.

كما سيتضاعف قدر الغرامات مع كل مخالفة، بحيث ترتفع إلى 400 جنيه إسترليني للمخالفة الثانية ثم 800 جنيه إسترليني للثالثة، وتستمر بالتضاعف بحد أقصى عند 6400 جنيه إسترليني، أي عند المخالفة رقم 16.

وسيدخل القانون الجديد حيز التنفيذ في الساعة 4 صباحًا يوم الثلاثاء، وتجدر الإشارة بأن القواعد مختلفة في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية، حيث يُلزم ارتداء الكمامات في العديد من الأماكن بالفعل.

سيكون نظام الغرامات هو نفسه الذي كان معمولًا به خلال الإغلاق الأخير. يمكن تخفيض الغرامة البالغة 200 جنيه إسترليني للمخالفة الأولى إلى 100 جنيه إسترليني إذا تم دفعها قبل مرور 14 يومًا من إصدارها، كطريقة لتحفيز المخالفين على دفع الغرامة بسرعة.

ومع ذلك، حذر الوزراء أن قيود كورونا الجديدة ستلقى درجة عالية من عدم الامتثال من قبل السكان. إذ تثير هيئات النقل وصاحبي المتاجر مخاوف بشأن تطبيق القواعد المتغيرة التي تدخل حيز التنفيذ يوم الثلاثاء 30 نوفمبر.

تساءل النقاد عن سبب تطبيق الالتزام القانوني بارتداء الأقنعة في إنجلترا فقط على وسائل النقل العام، مثل القطارات والحافلات، والمؤسسات، بما في ذلك البنوك ومكاتب البريد.

حتى الآن، لن ينطبق التفويض على قطاع الضيافة، مما يعني أنه ليس هناك حاجة إلى ارتداء الكمامات في المطاعم أو المقاهي. كما أنها لن تكون مطلوبة بموجب القانون في أماكن مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمسارح. ولا يمكن للبرلمان إجبار النواب على ارتداء الأقنعة في مجلس العموم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.