بريطانيا: قطاع الطيران يستغيث والسبب؟!
تابعونا على:

بريطانيا

بريطانيا: قطاع الطيران يستغيث والسبب ؟!

نشر

في

1٬080 مشاهدة

بريطانيا: قطاع الطيران يستغيث والسبب ؟!

يطالب العاملون في مطار هيثرو بالحصول على مزيد من التمويل الحكومي لمساعدة قطاع الطيران على الصمود بسبب قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا.

ويطالب هؤلاء بمجموعة من الأمور من بينها، تحمل كامل لتكاليف العمال، بما في ذلك نظام الإجازات بالكامل، فضلاً عن تحمل دافعي الضرائب تغطية تكاليف تشغيل المطار أثناء الإغلاق.

كما طالبوا بقروض حكومية للصناعة مع تمديد فترات السداد، فضلاً عن إجازة لمدة 12 شهراً للعاملين في مقدمي خدمات الركاب في المطار.

يذكر أن تقديرات مؤسسة New Economics Foundation لشهر يونيو تشير إلى أن 124000 وظيفة أخرى في المملكة المتحدة معرضة للخطر في قطاع الطيران والصناعات المرتبطة، بالإضافة إلى العمال الذين فقدوا أماكنهم بالفعل.

مطار لندن هيثرو

هو مطار دولي يقع غرب العاصمة البريطانية لندن، يعد مطار هيثرو أكبر المطارات البريطانية، وثالث أكثر مطارات العالم إزدحاماً من ناحية حركة المسافرين. يملك المطار شركة خدمات المطارات البريطانية‏ والتي تمتلك ستة مطارات بريطانية أخرى تخدم جميعها مدينة لندن.

وتدير المطار شركة مطار هيثرو المحدودة، ويعتبر مطار هيثرو المقر الرئيسي ومركز عمليات شركات الخطوط الجوية البريطانية، وشركة بي إم أي، وشركة فيرجن أتلانتيك.

يقع مطار هيثرو على بعد 20 كم من وسط لندن – إنجلترا في الإتجاه الغربي، تبلغ مساحة أرض المطار حوالي 12.14 كيلو متر مربع، وصمم المطار في الأصل لاستيعاب ستة مدراج متباعدة على شكل ثلاثة أزواج بمعنى مدرجين متجاورين في كل منطقة.

الإ أن المطار حالياً لا يضم إلا مدرجين فقط المدرج الأول يقع في الجهة الشمالية للمطار، والمدرج الثاني يقع في الجهة الجنوبية، ويقع بينهما مباني الركاب البالغ عددهم خمسة مباني، بالإضافة إلى حظائر الطائرات المخصصة للصيانة، ومقرات شركات الطيران وغيرها.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.