بريطانيا مصدر إلهام الأدباء العالميين .. إليكم أفضل الفنادق الأدبية التي تحتضنها
تابعونا على:

أماكن مميزة

بريطانيا مصدر إلهام الأدباء العالميين.. إليكم أفضل الفنادق الأدبية التي تحتضنها

نشر

في

900 مشاهدة

بريطانيا مصدر إلهام الأدباء العالميين.. إليكم أفضل الفنادق الأدبية التي تحتضنها

من شوارع لندن العريقة انطلقت أبرز القصص الأدبية العالمية مثل شيرلوك هولمز وهاري بوتر وماري بوبينز، وعلى مدى عصور طويلة كانت بريطانيا بمدنها المختلفة بيئة تجذب الكثير من المبدعين بدءاً من ويليام شكسبير إلى تشارلز ديكنز وجي كي رولينج وغيرهم الكثير، حيث كانت مصدر إلهام للعظماء والبارزين في مجال الأدب والفن وما زالت تجذب المواهب الأدبية على مختلف مستوياتها. 

 

كما تمتلك بريطانيا سلسلة فنادق أدبية تتيح لك بيئة مناسبة للقراءة والمطالعة، غير أنها تمتلك مكتباتها الخاصة، وتوفر لك مجموعة من الكتب وعليك فقط انتقاء الأنسب منها، إليكم أبرز هذه الفنادق الأدبية: 

 

مكتبة جلادستون، فلينتشاير

توفر مكتبة جلادستون الفرصة لتغمر نفسك في الكتب، تحتوي غرف القراءة على آلاف المجلدات والمجموعات الأرشيفية، وتوفر مساحة رائعة للكتابة أو البحث أو القراءة. 

يحتوي Gladstone أيضاً على 26 غرفة نوم مريحة ومطعماً وصالة وبرنامجاً متنوعاً من الأحداث، بما في ذلك ورش العمل ودروس الماجستير والمحادثات.

يقع في قرية Hawarden، على الحدود من تشيستر، حيث توجد حانتان على بعد مسافة مشي والمحطة سهلة المشي، مما يجعلها مثالية لقضاء عطلة بعيدة عن ضجيج المدن والسيارات.

 

فندق براونز، لوغارن، كارمارثينشاير 

كان Brown’s أحد أكثر العناوين الأدبية المحبوبة في ويلز، وكان المكان المفضل لديلان توماس، الذي قضى الكثير من الوقت في الفندق، وأعطى رقم هاتف الحانة على أنه رقم هاتفه. 

يعتبر Brown’s مكان مثالي لقضاء عطلة نهاية أسبوع مليئة بالكتب، مع غرف أنيقة مريحة وبار مضاء بالنار للعودة إليه بعد نزهة حول مزيج Laugharne الانتقائي من المحلات التجارية والمقاهي. 

لأولئك الذين يحرصون على معرفة المزيد عن أشهر أبناء المدينة، فإن Dylan Thomas Birthday Walk هو مسار يمتد لمسافة ميلين يتبع الطريق المفضل للشاعر.

 

البجعة القديمة، هاروغيت، شمال يوركشاير

فندق آخر معروف بروابطه الأدبية، كان Old Swan مكان اختباء أجاثا كريستي عندما اختفت لمدة 11 يوم في عام 1926.

 قصر فيكتوري أنيق على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من المدينة، يحتوي على العديد من تفاصيل الفترة، دون تغيير منذ يوم كريستي.

بما في ذلك مطعم Wedgwood بسقفه الزجاجي الرائع والأرضيات الخشبية المصقولة والأبواب الدوارة. 

هاروغيت نفسها لديها مجموعة من المكتبات التي تستحق التصفح، بما في ذلك Imagined Things و John Atkinson Books، المتخصصة في الكتب النادرة والطبعات الأولى.

 

فندق ذي أولد بانك، أكسفورد

تشبه الإقامة في أكسفورد الدخول إلى صفحات الكتاب، فهناك شوارع المدينة التاريخية التي تعج بالطلاب، والحانات في كل ركن من الروابط الأدبية، وتعد مكتبة Bodleian الاستثنائية واحدة من أكثر المكتبات استثنائية في العالم. 

انغمس في كل شيء قبل أن تستقر في المكتبة المريحة في فندق Old Bank Hotel، حيث تتضمن المجموعة المختارة أقساماً عن الفن والأدب والسياسة، بالإضافة إلى أكسفورد وتاريخها.

تتميز غرف النوم بأعمال فنية أصلية وبياضات أسرّة مصرية وتحتوي على أسرّة مصنوعة يدوياً، بينما يقدم مطعم Quod أطباق البيسترو الشهية وشاي بعد الظهر.

 

فندق كيمبتون شارلوت سكوير، إدنبرة

أطلقت Kimpton نادي الكتاب الخاص بها العام الماضي، مع توصيات بالكتب لثمانية من فنادقها، بما في ذلك موقع إدنبرة الاستيطاني.

يتم ربط الكتب أو تعيينها في المدينة بما في ذلك The Prime of Miss Jean Brodie و Trainspotting – والفندق الجورجي الأنيق يوفر بالتأكيد مساحة مريحة للاستمتاع في كتاب بعد مشاهدة معالم المدينة في الصباح. العشاء هو نقطة عالية، مع قائمة تذوق في Aizle أو أطباق الشرق الأوسط من الشواء في Baba، والغرف أنيقة ومريحة مع مجموعات منسقة من الكتب والأعمال الفنية.

 

فندق دريفتوود، روزفين، كورنوال

يختلف كورنوال في فصل الشتاء اختلاف كبير عن الصيف المزدحم، حيث يمشي الشاطئ الصاخب في المواجهة المثالية لفترات الظهيرة التي تلتف حولها النار برواية. 

يحتوي The Driftwood على مكتبة هادئة مع مجموعة جيدة من الكتب، بما في ذلك الكثير عن المنطقة المحيطة. 

يتميز الفندق نفسه بأجواء منسمات على طراز هامبتونز، مع 14 غرفة مستوحاة من المحيط، تتميز جميعها بديكور كريمي نظيف والعديد منها مع إطلالات جميلة على البحر. يتميز العشاء بالأسماك والمأكولات البحرية التي يتم اصطيادها محلياً، مع عشاء بسيط متاح في غرفة المعيشة وخيارات نباتية جيدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X