بريطانيا وتونس توقعان ميثاق السياحة المستدامة في سبتمبر المقبل بريطانيا وتونس توقعان ميثاق السياحة المستدامة في سبتمبر المقبل
الرئيسية / إخترنا لكم / بريطانيا وتونس توقعان ميثاق السياحة المستدامة في سبتمبر المقبل
بريطانيا وتونس توقعان ميثاق السياحة المستدامة في سبتمبر المقبل

بريطانيا وتونس توقعان ميثاق السياحة المستدامة في سبتمبر المقبل

سيوقع وزير السياحة التونسي روني الطرابلسي ميثاق السياحة المستدامة مع السفيرة البريطانية في تونس لويز دي سوزا في شهر سبتمبر المقبل، وذلك عقب تعافي الوجهة التونسية بعد العملية الإرهابية التي حدثت عام 2015 والتي أودت بحياة عدد من السياح البريطانيين في تونس.

وقد أصدرت وزارة السياحة التونسية بيانات نشرتها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ذكرت فيها أن الطرابلسي ودي سوزا اتفقا خلال جمعهما في تونس على إطلاق برنامج مشترك لتطوير السياحة المستدامة بين البلدين.

ويجمع هذا الميثاق بين وزارتي السياحة والصناعات التقليدية والشؤون المحلية والبيئة مع السفارة البريطانية في تونس، بالشراكة مع العديد من متعهدي الرحلات البريطانيين والجامعة التونسية للفنادق.

ويعد الهدف من هذا البرنامج هو العناية بالنظافة والبيئة في المناطق السياحية في تونس من خلال الحد من استخدام المواد البلاستيكية وخاصة في الفنادق وفي الأماكن التجارية، إلى جانب التعامل المسؤول مع النفايات.

كما يدعم الاتفاق ترويج المنتجات التقليدية وخاصة في الفنادق والمناطق السياحية، إلى جانب دعم تواجد شرطة السياحة في كافة الأماكن السياحية.

 

شاهد أيضاً

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

قطر تعلن منح رخص إقامة للمستثمرين الأجانب بكفالة شخصية

أصدر أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مرسوماً بتعديل أحكام القانون المتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *