إليك أفضل 10 مهرجانات مجانية في بريطانيا لعام 2023
تابعونا على:

بريطانيا

إليك أفضل 10 مهرجانات مجانية في بريطانيا لعام 2023

نشر

في

2٬418 مشاهدة

إليك أفضل 10 مهرجانات مجانية في بريطانيا لعام 2023

من المعروف أن بريطانيا تتمتع بتاريخ غني في المهرجانات، والتي تشمل كل شيء، لذا؛ إذا كنتم تبحثون عن سبل لقضاء عطلة رائعة مليئة بالموسيقى الحية والجو المرح، ستجدون هنا بعض المهرجانات الأكثر شهرة في بريطانيا، والتي تستحق الزيارة لأي عاشق للمهرجانات.

إليك أفضل 10 مهرجانات مجانية في بريطانيا:

1- مهرجان للاحتفال بنهاية الأسبوع

يأني هذه الاحتفال الجديد بالوقت الحر، في ميديا سيتي وخور سالفورد كاحتفال بكل ما يحبه الناس في عطلات نهاية الأسبوع، مع أكثر من 200 نشاط مختلف بما في ذلك الحفلات الموسيقية الحية والأنشطة الرياضية والحدائق والتمارين الرياضية والطعام.

وتشمل الفعالية متجراً خيرياً في الساحة العامة يُقدم تشكيلة مختارة من الملابس من 10 متاجر خيرية، وحفل رقص مخصص للأسر، بالإضافة إلى محاضرات ونقاشات تستضيفها جامعة سالفورد.

ستعقد هذه الفعالية يومي 3 و4 يونيو، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات على موقع weinventedtheweekend.com.

2- مهرجان الثقافة East Anglian

هذا العام، يُقام مهرجان East Anglian للأدب والإعلام والفن والبيئة والموسيقى في قلعة هيدينغهام، وهي واحدة من أفضل الأبراج النورمانية المحفوظة في إنجلترا.

يتم تقديم الحديث على المسرح الرئيسي مقابل 15 جنيه إسترليني للحديث الواحد، ولكن الدخول إلى الحفلات وورش العمل والحديث في البرج مجاني بشكل أساسي (ويُرحب بالتبرع بمبلغ 5 جنيهات إسترليني لليوم).

تشمل أنواع الموسيقى السوينغ الغجري والجاز الكلاسيكي والسول الحديث والأوبرا والمسرح الموسيقي، وتتتراوح المحاضرات بين “كيفية التسوق في متاجر الخيرية: دليل للمبتدئين” و “ما لم يتم تدريسه لك في المدرسة (لكنك بحاجة إلى معرفته)”.

كما يتضمن المهرجان جولة وحديث عن الحشرات في أرجاء القلعة.

يُقام هذا المهرجان في الفترة من 10 إلى 11 يونيو، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات على موقع eafestival.com.

 3- مهرجان الضوء الأول

ستقام حفلة لمدة يومين على شاطئ South في لويستوفت، سافولك، للاحتفال بأول شروق الشمس في منتصف الصيف في أقصى شرق المملكة المتحدة.

يقام اليوم الأول من الظهر حتى منتصف الليل على الشاطئ، مع بعض الفعاليات المسائية في جميع أنحاء المدينة.

يبدأ المهرجان من جديد مع الموسيقى والرقص عند الفجر، ثم يتم إطلاق اليوم الثاني بالكامل في الساعة 10 صباحاً ويستمر حتى الساعة 4 عصراً.

يشمل البرنامج العديد من الفعاليات، بما في ذلك عروض كوميدية لجوزي لونغ وموسيقى فولك من إليزا كارثي وشعر من لينتون كويسي جونسون، بالإضافة إلى فرقة موسيقى بوليوود وجلسات نحت مباشرة ويوغا غروب الشمس والمزيد.

كل الفعاليات مجانية ولا تحتاج إلى تذاكر، باستثناء فعاليات المساء في المدينة (معظمها بسعر 10 جنيهات إسترلينية للفعالية الواحدة).

وتشمل إحدى هذه الفعاليات المسائية “Moonlit Soundscapes” في كنيسة St Peter & St John، والتي تتضمن عروضاً موسيقية كلاسيكية وأكوستيكية، بما في ذلك توم ماكري المرشح لجائزة “Mercury” (من الساعة 10 مساءً حتى الساعة 2:30 صباحاً).

يقام هذا الحدث يومي 17 و 18 يونيو ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات على موقع firstlightlowestoft.com.

4- مهرجان مسرح الشارع

سيتم إقامة مهرجان مسرح الشوارع في مكانين مختلفين، الأول في Tower Gardens في سكيغنس، والثاني في Sherwood Fields في مابل ثورب.

لم يتم الإعلان عن برنامج العام الحالي بعد، ولكن برنامج العام الماضي شمل روبوت رش الرذاذ الذي أنشأ جدارية ضخمة من وجوه الناس، وعروض رقص في النوافير وعلى ملاعب كرة القدم، وعرض فردي يتضمن الطبخ والعزف على الطبل وعزف الأورج في نفس الوقت.

يتضمن المهرجان بالإضافة إلى الفنانين المحترفين، مسرحاً مجتمعياً للمواهب المحلية، ومنطقة نشاط تتضمن ورش عمل مجانية، وساحة مدينة مؤقتة للنقاشات.

سيقام المهرجان في سكيغنس في 16-17 يونيو، وفي مابل ثورب في 18 يونيو، ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات على موقع sofestival.org.

5- مهرجان الطعام

يقيم “Street Food Warehouse” مهرجانات للطعام الشارعي في جميع أنحاء ويلز وجنوب إنجلترا من أبريل إلى سبتمبر، والحدث القادم سيكون على شاطئ ساوث في تينبي بيمبروكشاير، ويضم 25 تاجراً للطعام الشارعي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بمأكولات متنوعة من الإيطالية إلى الجامايكية، بما في ذلك الأطباق الشهية مثل بوتين وتشوروس، وتتم تلبية معظم الاحتياجات الغذائية بما في ذلك الخيارات النباتية وخالية من الجلوتين.

يتم رعاية الحدث من قبل شركة Fourpure Brewing Co ويوجد مسرح موسيقي حي للموسيقى الحية.

ورغم أن الدخول مجاني، إلا أنه يتطلب الحصول على تذاكر للدخول.

بعد تينبي، سيتوجه المهرجان التالي إلى بول في دورست (30 يونيو-2 يوليو).

تقام فعاليات المهرجان في الفترة من 16-18 يونيو، وللحصول على المزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع streetfoodwarehouse.co.uk.

6- مهرجان ليدز 2023

يتضمن برنامج “ليدز 2023” الثقافي الذي يمتد لمدة عام كامل العديد من الفعاليات الثقافية، ويشمل هذا البرنامج مهرجان الموسيقى الآسيوية لصيف الانقلاب الشمسي في “كورن إكسشينج”، والذي يحتفل بأطول يوم في الصيف، واليوم العالمي للموسيقى، واليوم الدولي لليوغا.

يتميز الحفل بالعديد من الأداءات الموسيقية التي تشمل فرقة شاه-إي-ماردان للقوالي التي تقدم موسيقى التصوف الدينية، والموسيقي الأمريكي الأفغاني قيس عصار الذي يعزف على الرباب، ولاعب السارانجي القائم في اسكتلندا، سردار ستويندر بال سينغ، ولاعب السانتور كافيراج سينغ، والمغنية أناميكا تشودهوري.

سيقام المهرجان في 21-22 يونيو، وسيتم تطبيق نظام “ادفع ما تستطيع” للدخول إلى الحفل، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات على موقع saa-uk.org.

7- مهرجان السفن الطويلة

يتم إحياء سباق السفن الطويلة السنوي في هارتلبول بعد غياب دام منذ عام 2010، حيث يتم تنظيم مهرجان لمدة أربعة أيام على ضفاف الماء للاحتفال بهذا الحدث الرائع.

يتميز الحفل بفعاليات فنية مثيرة، حيث يقدم فريق “ماكسيمو بارك” حفلاً موسيقياً يوم الجمعة، ويحتل فريق “ذي ويلرز” الصدارة في الحفل الموسيقي يوم السبت، كما يتضمن الحفل فرقاً مثل “ذا ماجيك نمبرز” و”جون برامويل”.

وبالإضافة إلى العروض الموسيقية، يتيح المهرجان فرصة للاستمتاع برقصة “سيلي” كبيرة وعروض مسرحية، ويشمل عرض ضوئي يتم تركيزه حول الفانوس البحري، بالإضافة إلى عروض رقص وتثبيتات فنية وعروض ألعاب نارية.

وبالطبع، يتميز المهرجان بالسفن، حيث يتم إحضار حوالي 40 سفينة حتى الآن، بعضها حديث والبعض الآخر يعود تاريخه إلى عام 1900.

يقام الحدث في الفترة من 6-9 يوليو، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات على الموقع tallshipshartlepool2023.co.uk.

8- مهرجان المجتمع

تستضيف حديقة بوترز فيلدز بجوار برج لندن مهرجاناً جديداً يهدف إلى الاحتفاء بالمجتمع المحلي الذي يعيش في منطقة سياحية مزدحمة في لندن.

يتضمن البرنامج ورشة عمل جماعية لصنع الطين، تدل على تاريخ صناعة الفخار في المنطقة، بالإضافة إلى وجبة طعام في الحقل، وجولات مرشدين من خبراء العمارة وحراس الحديقة، وبيع حقائب السفر (مثل بيع السيارات الصغيرة) وسوق للصناع.

كما يشمل المهرجان موسيقى على مسرح يعمل بالدراجات، وعروض أفلام، وطعام شارع.

بعض الفعاليات المهرجان تقام في ساحة كنيسة سانت جون، على بعد بضع دقائق سيراً على الأقدام.

يقام المهرجان في الفترة من 22-23 يوليو، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات على الموقع inafieldbyabridge.com.

9- مهرجان شارلبوري ريفرسايد

يحتضن مهرجان شارلبوري ريفرسايد في أكسفوردشاير، وهو مهرجان صديق للعائلة، المقام على حقل ميل بجانب نهر إيفنلود على أطراف شارلبوري في منطقة كوتسوولدز، الزوار منذ 25 عاماً.

وفي هذا العام، يشمل المهرجان أكثر من 30 فرقة تعزف الروك والإندي والفولك والبلوز على ثلاثة مسارح، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المخصصة للأطفال وميدان أخضر يستضيف عروضاً للحرف اليدوية مثل النحت بالفأس البرونزية والحياكة بالصوف وحجر البناء.

كما يشتمل المهرجان على خيمة للصحة توفر تجارب تذوق البيلاتيس والعلاج الصوتي والتأمل وأشياء أخرى، بالإضافة إلى بار لتذوق الجين ومناطق لبيع الطعام والحرف اليدوية.

يقام المهرجان في الفترة من 29 إلى 30 يوليو، ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات على الموقع riversidefestival.charlbury.com.

10- مهرجان السيرك

تتحوّل مدينة غريت يارماوث إلى مكان مليء بالحيوية والألوان والفكاهة خلال عطلة نهاية الأسبوع، إذ يستضيف مهرجاناً مذهلاً للفنانين المتخصصين في فن السيرك والفنون الشارعية.

وشهد المهرجان العام الماضي حضور أكثر من 60,000 زائر الذين شاهدوا أكثر من 40 عرضاً منظمين على طول الواجهة البحرية وداخل حدائق سانت جورج ومتاحف المدينة.

وستتضمن فعاليات العام الحالي عروضاً رائعة مثل الأكروبات الأرجنتينية وعرض الدراجات المدفوعة بالطاقة وسيرك المزرعة المثير.

وأبرز الأحداث ستكون العرض الرائع ليلة السبت الذي سيشمل أوركسترا الدرامات الفولاذية والألعاب النارية.

سيقام المهرجان هذا العام خلال الفترة من 15-17 سبتمبر ويمكن الحصول على المزيد من المعلومات من خلال زيارة موقع outtherearts.org.uk.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X