الجوارب الملونة.. تمنع 50 طالباً في بريطانيا من حضور الفصول الدراسية
تابعونا على:

أخبار لندن

الجوارب الملونة.. تمنع 50 طالباً في بريطانيا من حضور الفصول الدراسية

نشر

في

486 مشاهدة

الجوارب الملونة.. تمنع 50 طالباً في بريطانيا من حضور الفصول الدراسية

رفض مدير مدرسة بريطانية، السماح لـ 50 طالباً بحضور الفصول الدراسية لمخالفتهم قانون الزي المدرسي الموحد، وارتدائهم جوارب ملونة بخلاف لون ونوع الجوارب التي تنص عليها اللوائح.

وفي تاريخ 26 أيلول الماضي، تم استبعاد تلميذة من الدروس لأن جواربها لم تستوف سياسة الزي الموحد للمدرسة، وكانت هذه الطالبة واحدة من 50 تلميذا لم يسمح لهم بالالتحاق بمدرسة (Deepings) لخرقهم قواعد الزي الرسمي، مما تسبب في رد فعل عنيف من والديهم ضد مدير المدرسة الصارم.

إثارة الغضب

ورفض ألوان إبنيزر مدير المدرسة، الواقعة في لينكولنشاير إنجلترا التراجع عن قراره مصرا على رفع المعايير بمدرسته، وجعلها واحدة من أفضل المدارس في المنطقة، ما أثر غضب أولياء الأمور من الإجراءات التعسفية التي اتخذها مدير المدرسة، واتهموه بأنه يدير المدرسة بنظام بوليسي.

ودافع مدير المدرسة ألون إيبنيزر،عن القواعد الصارمة، قائلا إنه يتخذ إجراءات صارمة ضد “التحدي الصريح”، وذلك بعد أن صنفت الهيئة المستقلة للإشراف على التعليم المدرسة وفي وقت سابق من الآن، بأنها تحتاج إلى مزيد من التحسين.

مخالفة التعليمات

وأكد انه في بداية الفصل الدراسي من كل عام، ترسل المدرسة تنويها يتعلق بالزي المدرسي شمل ضرورة ارتداء التلاميذ جوارب سوداء، حسب ما قال المدير.

وأوضح أن 96 في المئة من طلاب المدرسة يرتدون الزي الرسمي، و4 في المئة يخالفون التعليمات.

وصدرت أوامر للتلاميذ المستبعدين في المدرسة، التي تستوعب 1449 طفلا تتراوح أعمارهم بين 11 و18 عاما، بقضاء اليوم في “مركز إدماج السلوك”.

وقال: “التلاميذ الذين يتم وضعهم في مركز السلوك سيكونون أولئك الذين قالوا إنهم لن يتبعوا القواعد، أعتقد أن الأشياء الصغيرة مهمة ولن أستسلم،  نحن نحاول غرس الانضباط والمعايير.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.