بعد أن أصبحت مجانية.. لعبة PUBG تحقق أرباحا قياسية
تابعونا على:

عالم

بعد أن أصبحت مجانية.. لعبة PUBG تحقق أرباحا قياسية

نشر

في

246 مشاهدة

بعد أن أصبحت مجانية.. لعبة PUBG تحقق أرباحا قياسية

حققت لعبة PUBG، بعد ان تحولت إلى لعبة مجانية في يناير الماضي، أرباحا أكثر بكثير مما كانت تحققه في السابق، وذلك وفقاً لما كشفت عنه شركة Krafton المطورة للعبة في آخر تقرير لأرباحها الذي نشرته مؤخراً.

وحسب ما جاء في التقرير، بلغت قيمة المبيعات المتعلقة باللعبة على أجهزة الحاسوب 82.3 مليون دولار بزيادة وصلت إلى 61%.

أما على منصات اللعب، فقد حققت المبيعات قفزة أعلى من تلك المحققة على الحاسوب، حيث بلغت نسبة الزيادة 124% عن الربع السابق، وبلغت النسبة 274% فيما يتعلق بالحسابات السنوية، لكن شركة كرافتون لم توضح الأرباح المتعلقة بتلك الزيادات بالدولار.

كما شهدت اللعبة أيضاً زيادة تقدر بثلاثة أضعاف في المتوسط بخصوص المستخدمين النشطين شهرياً مقارنة بالربع الرابع من العام الماضي 2021.

ويذكر أن لعبة PUBG: Battlegrounds لم تكن مجانية في السابق، حيث كانت بالأصل مدفوعة عند إطلاقها في عام 2017، لكن النجاح المالي الذي فاق التوقعات عند تحويلها إلى لعبة مجانية أثبت أن توفير الألعاب مجاناً يمكن أن يحقق أرباحاً أعلى.

وقالت الشركة المطورة كرافتون، من الواضح أن تحويل PUBG إلى لعبة مجانية كان قراراً صائباً وسهلاً في الوقت ذاته، وربما ساعدت على ذلك شعبية لعبة PUBG Mobile المجانية أيضاً،

وذكرت كرافتون إن تلك اللعبة التي تم تحميلها أكثر من مليار مرة منذ مارس 2017 حققت إيرادات بلغت 307.1 مليون دولار في الربع الأول من عام 2022، وهو رقم أعلى بنسبة 5% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.