بعد اعتذاره للبريطانيين.. ريشي سوناك يتلقى غرامة مالية بسبب “حزام الأمان”
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد اعتذاره للبريطانيين.. ريشي سوناك يتلقى غرامة مالية بسبب “حزام الأمان”

نشر

في

1٬006 مشاهدة

بعد اعتذاره للبريطانيين.. ريشي سوناك يتلقى غرامة مالية بسبب “حزام الأمان”
تلقى ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني، غرامة مالية لعدم ارتدائه حزام الأمان في سيارة متحركة أثناء رحلة إلى شمال إنجلترا.

وتداول مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي الفيديو الذي يشرح من خلاله سوناك أحدث حزمة تمويل حكومية لرفع مستوى التجمعات السكانية في جميع أنحاء البلاد.

وانتقد العديد منهم تصرفه وطالبوه بإصدار اعتذار ودفع غرامة مالية مقابل خرقه القانون، تماماً مثل أي مواطن عادي.

وقال داونينج ستريت إن الحادث كان “خطأ وجيزا في تقدير الموقف من قبل رئيس الوزراء”، لكن شرطة لانكشاير أعلنت أنها تغريم سوناك بسبب المخالفة.

وأضاف المتحدث أن سوناك “تقبل تماما أن هذا كان خطأً من جانبه واعتذر على ذلك، ويعتقد أنه يجب على الجميع ارتداء حزام الأمان في جميع الأوقات”.

وقالت الشرطة في بيان لها: “تم تداول مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر شخصاً لم يرتد حزام الأمان الخاص به أثناء وجوده في المقعد الخلفي لسيارة متحركة في لانكشاير.

وبعد النظر في هذه القضية، أصدرنا اليوم عرضاً مشروطاً بغرامة ثابتة لرجل يبلغ من العمر 42 عاماً من لندن.

واغتنم  حزب العمال  هذه الفرصة لانتقاد رئيس الوزراء على تصرفه “غير المسؤول”، حيث قال متحدث باسمه: “أخفق ريشي سوناك في ارتداء حزام الأمان، تماماً مثلما أخفق في إدارة خدمات القطار، والاقتصاد، وهذا البلد بصفة عامة”.

ووفقا لحملة السلامة الخاصة بحكومة سوناك، فإن أي سائق أو راكب لا يرتدي حزام الأمان يخالف القانون ويتعرض لغرامة تصل إلى 500 جنيه إسترليني.

كما أنه توجد العديد من الاستثناءات لالزامية ارتداء حزام الأمان، بما في ذلك ضباط الشرطة وخدمات الإطفاء والإنقاذ والأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية معتمدة، ولا يبدو أن أياً منها ينطبق على سوناك.

فهل سيدفع رئيس الوزراء غرامة أم أنه سيكتفي بالإعتذار؟

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X