بعد الآن لن تحتاج إلى تغيير محطات القطار أثناء السفر في بريطانيا..إليك التفاصيل!
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد الآن لن تحتاج إلى تغيير محطات القطار أثناء السفر في بريطانيا..إليك التفاصيل!

نشر

في

2٬897 مشاهدة

بعد الآن لن تحتاج إلى تغيير محطات القطار أثناء السفر في بريطانيا..إليك التفاصيل!

أعلنت هيئة النقل في بريطانيا “TFL”، يوم أمس الأحد، عن افتتاح خط قطار إليزابيث لاين، وذلك بعد ربط الخطوط الثلاثة للقطار، بهدف توفير المزيد من الرحلات المباشرة، والسماح بالسفر عبر لندن دون الحاجة إلى تغيير المحطات أثناء السفر.

وبهذا أصبحت الرحلة بين هيثرو ومنطقة مثل (Farringdon) تستغرق نحو 40 دقيقة، كما ستستغرق الرحلة إلى (Canary Wharf) نحو 50 دقيقة.

ويمكن للمسافرين من ريدينغ وهيثرو التوجه مباشرة إلى آبي وود جنوب شرق لندن، دون الحاجة إلى تغيير القطار في محطة بادينجتون، ويمكن للمسافرين القادمين من شينفيلد إسيكس السفر مباشرة إلى بادينجتون دون الحاجة إلى تغيير القطار في محطة ليفربول ستريت، الأمر نفسه ينطبق على القادمين من ريدينغ وهيثرو.

وقالت الهيئة: أن خط قطار إليزابيث لاين سيقدم خدماته للمسافرين في لندن على مدار الأسبوع وبكامل طاقته الاستيعابية.

ردود أفعال

وقال عمدة لندن صادق خان: “يسعدني أن يتمكن الناس من الاستفادة من خدمات خط إليزابيث السريعة والمباشرة إلى وسط لندن، سبعة أيام في الأسبوع.

وأضاف: “يعد هذا التطور ثورة في الطريقة التي نسافر بها عبر لندن، مما يسمح للناس بالسفر من ستراتفورد في شرق لندن إلى بادينغتون في غرب لندن في غضون 19 دقيقة فقط ، وإيلينغ برودواي إلى كناري وارف في ما يزيد قليلا عن 30 دقيقة.

وأضاف: “أنا فخور جدا بالتعديلات التي جرت على شبكة النقل في لندن”، لأن خط قطار إليزابيث لاين سيساهم في جعل لندن مدينة أكثر عدلا وازدهارا وأكثر مراعاة للمعايير البيئية”، كما  سيسهل رحلات القادمين من جنوب إنجلترا إلى العاصمة لندن.

وتابع، “سيستفيد سكان العاصمة من خط إليزابيث لاين، ولكن الخط سيعود بالفائدة أيضًا على المقيمين في الغرب مثل مناطق ريدينغ أو شينفيلد، وحتى سكان إسيسكس أو وندسور سيستفيدون أيضا”.

وأكد أن خط إليزابيث لاين شهد نحو 60 مليون رحلة على متنه منذ افتتاحه في أيار الماضي.

وفي هذا السياق قال وزير النقل مارك هاربر: “استطعنا بمبلغ 9 مليارات جنيه إسترليني، أن نستثمر في أهم خطوط شبكة النقل في لندن خلال خمسة أشهر فقط، حيث يتيح خط إليزابيث لاين 60 مليون رحلة، ويوفر أكثر من 55000 فرصة عمل”.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.