بعد تسجيلها أعلى مستوى.. درجات الحرارة في بريطانيا تنخفض هذا الأسبوع
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد تسجيلها أعلى مستوى.. درجات الحرارة في بريطانيا تنخفض هذا الأسبوع

نشر

في

901 مشاهدة

بعد تسجيلها أعلى مستوى.. درجات الحرارة في بريطانيا تنخفض هذا الأسبوع
كشف مكتب الأرصاد الجوية في بريطانيا، عن انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير في بعض المناطق خلال هذا الأسبوع، بعد أن وصلت الأيام الماضية إلى أعلى درجة حتى الآن من هذا العام.

وأفادت الأرصاد الجوية، إن درجة حرارة وصلت إلى 24.4 درجة مئوية في بلايموث يوم أمس، وهو رقم يفوق الرقم القياسي الذي سُجل في برامهام، غرب يوركشاير، بفارق ضئيل يبلغ عشرين جزءاً من الدرجة.

بينما سجلت كارديف أعلى درجة حرارة لهذا العام حتى الآن يوم الاثنين الماضي بلغت 23.4 درجة مئوية.

تسبب الارتفاع الجوي في ظروف جافة ودافئة في جميع أنحاء المملكة المتحدة خلال الأسبوع الماضي، ولكن يتوقع الخبراء انخفاض درجات الحرارة اعتباراً من مساء الاثنين.

وقد صرح جوناثان فوتري، خبير الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية، بأن الطقس سيكون جافاً ودافئاً بشكل عام، وسيكون هناك الكثير من الأجواء المشمسة، ولكن الغيوم الضبابية التي تحركت في بعض الأحيان قد تجعل الشمس ضبابية في بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة أبرد على طول السواحل الشرقية.

وأوضح مكتب الأرصاد الجوية أن الأجواء الباردة ستتسبب في درجات حرارة أبرد في أقصى الشمال والشرق بسبب “نسيم بارد من البحر الشمالي”، وسيكون هناك غيوم في أجزاء الجنوب والشرق.

وبشكل عام، كان الربيع هذا العام أبرد من المعتاد، ولم تتجاوز درجات الحرارة 25 درجة مئوية (77 درجة فهرنهايت) في أي مكان في البلاد.

وإذا لم تتجاوز المملكة المتحدة هذا الحد الأدنى في الأيام المقبلة، فسيكون هذا هو أول مرة في عشر سنوات بدون يوم بدرجة حرارة 25 درجة مئوية أو أعلى بحلول 1 يونيو.

الأجواء الدافئة في الغرب

سيكون الطقس الأفضل خلال بقية هذا الأسبوع، حيث يمثل نصف الفصل الدراسي في العديد من مناطق إنجلترا وويلز، متواجداً فقط في المناطق الغربية.

ويقول مكتب الأرصاد الجوية إن الضغط الجوي الذي أدى إلى ارتفاع درجات الحرارة في الأسبوع الماضي سيظل “مسيطرًا” في تلك المناطق.

ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى ذروتها يوم الأربعاء، حيث يمكن أن تصل إلى 25 درجة مئوية في غرب اسكتلندا وويلز، وستكون الأجواء جافة ومستقرة، ولكن برودة ليلاً،

ومن المتوقع أن يشهد جنوب غرب إنجلترا وويلز أعلى درجات حرارة خلال بقية عطلة نهاية الأسبوع.

 

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X