بعد رفع القيود المتبقية في إنكلترا أين تحتاج أن ترتدي قناع الوجه الآن؟
تابعونا على:

أخبار لندن

بعد رفع القيود المتبقية في إنكلترا أين تحتاج أن ترتدي قناع الوجه الآن؟

نشر

في

612 مشاهدة

بعد رفع القيود المتبقية في إنكلترا  أين تحتاج أن ترتدي قناع الوجه الآن؟

بما أن اليوم يصادف يوم الحرية، في إنكلترا، اليوم الذي يتم فيه رفع معظم القيود المتبقية التي كانت قد فرضت بسبب فيروس كورونا، حيث لا قواعد ولا شروط قانونية لارتداء غطاء الوجه ” الكمامات”، في الأماكن العامة وفي المتاجر وفي معظم وسائل النقل العام وغيرها من الأماكن.

لكن الغريب، اليوم لا يعني أنك يجب أن تكون سريعًا جدًا في التخلص من قناعك، لأن الحكومة قالت إنه لا يزال من المتوقع أن يرتدي الناس أغطية للوجه في بعض الحالات، كما حث الوزراء الناس على “احترام” الشركات ومقدمو وسائل النقل العام الذين يصرون على الاستمرار في ارتداء الأقنعة.

فما هي الإمكان الذي سيحتاج فيه الناس إلى ارتداء أغطية الوجه الآن بعد ان خفت القيود؟!

– في المتاجر والمحلات التجارية

قالت سلسلة متاجر سينسبري إنها ستشجع جميع العملاء على الاستمرار في ارتداء أغطية الوجه اعتبارًا من 19 يوليو إذا استطاعوا ذلك.

كما خرجت شركات تيسكو وأسدا وليدل وموريسون وويتروز، ليقولوا إنهم سيشجعون العملاء والموظفين على الاستمرار في ارتداء الأقنعة في محلات السوبر ماركت الخاصة بهم عند تخفيف القيود.

وأوصت أيضا الموظفين والعملاء في ويتروز وجون لويس بالاستمرار في ارتداء الأقنعة، لكن شراكة جون لويس قالت إن الأمر متروك في النهاية للحكم الفردي.

-في وسائل النقل العام

ستظل أغطية الوجه إلزامية في بعض أماكن النقل العام التي تشغل محليا.

وسيتعين على الأشخاص في غرب يوركشاير وجنوب يوركشاير الاستمرار في ارتداء أقنعة الوجه في محطات الحافلات التي تديرها السلطات المشتركة، بينما سيُطلب من الركاب الذين يستخدمون المترو في الشمال الشرقي ارتداء غطاء للوجه.

كما قال عمدة لندن صادق خان إن تغطية الوجه ستكون مطلوبة في خدمات النقل في لندن “كشرط من شروط النقل”.

هذا يعني أن مسؤولي الإنفاذ سيكونون قادرين على منع الوصول أو اخراج الركاب الذين يتبين أنهم غير متوافقين أثناء استخدام شبكة TFL.

ستظل أغطية الوجه إلزامية أيضًا على خدمات ترام مترولينك في مانشستر الكبرى وهيثرو إكسبرس.

القطارات

وستستمر شركة يوروستار المشغلة للقطارات عبر القنوات وشركات الطيران مثل الخطوط الجوية البريطانية وايزي جيت ورايان اير، وكذلك مطار هيثرو، في مطالبة الركاب بارتداء أغطية الوجه.

وقالت شركة هيثرو إكسبرس، التي تقدم خدماتها إلى لندن بادينجتون، إن أغطية الوجه ستظل إلزامية.

لكن جميع شركات القطارات الأخرى مثل Avanti West Coast و Transpine Express و Southeast ، بالإضافة إلى شركات الحافلات والحافلات الكبرى بما في ذلك National Express و Megabus ، لن تحتاج إلى قناع.

وقالت جمعية نقل الركاب، التي تمثل مشغلي الحافلات والحافلات الكبرى مثل ناشيونال إكسبرس وميجابوس، إن أعضائها لن يطلبوا ارتداء أغطية للوجه.

كما قال تطبيق Minicab، الذي يشيد بتطبيق أوبر، إن السائقين والركاب سيظلون مطالبين بارتداء قناع على الرغم من أنهم لن يكونوا مطالبين بموجب القانون.

وحذر رؤساء البلديات الإقليميين المنتخبين في جميع أنحاء إنجلترا من أنه بدون تفويض وطني مستمر، سيكون هناك “عدم توافق سخيف” للقواعد في جميع أنحاء البلاد، الأمر الذي سيكون “مربكًا” للمسافرين.

حث رؤساء بلديات مترو العمال في وست يوركشاير ومانشستر الكبرى وليفربول ونورث تاين وغرب إنجلترا وجنوب يوركشاير الحكومة على مواصلة جعل أغطية الوجه إلزامية في جميع وسائل النقل العام حتى بعد رفع القيود.

– في المستشفيات

قالت هيئة الصحة العامة في إنجلترا (PHE) إنه يجب على الموظفين والمرضى والزوار في جميع أماكن NHS الاستمرار في ارتداء أغطية الوجه ومراقبة التباعد الاجتماعي.

وقالت المنظمة إن إجراءات الوقاية من العدوى وإرشادات الزائر ستستمر في جميع الخدمات الصحية بما في ذلك المستشفيات وممارسات الطبيب العام وممارسات طب الأسنان وأطباء العيون والصيدليات لضمان حماية المرضى والموظفين.

من المتوقع أن يستمر الموظفون والمرضى والزوار في اتباع قواعد التباعد الاجتماعي عند زيارة أي مكان للرعاية، وكذلك استخدام أغطية الوجه وغيرها من معدات الحماية الشخصية.

-القواعد في اسكتلندا وويلز

في ويلز، سيظل القانون يتطلب تغطية الوجه في معظم الأماكن العامة المغلقة وفي وسائل النقل العام عندما يتم رفع قيود فيروس كورونا الشهر المقبل، بينما قال الوزير الأول في اسكتلندا نيكولا ستورجيون إن إجراءات تغطية الوجه من المرجح أن تظل “لبعض الوقت في المستقبل”. “.

خففت ويلز بعض القيود يوم السبت، حيث من المقرر رفع جميع تدابير فيروس كورونا تقريبًا اعتبارًا من 7 أغسطس، لكن سيظل قانونًا ارتداء قناع الوجه في وسائل النقل العام وفي معظم البيئات الداخلية باستثناء الحانات والمطاعم والمدارس.

قال الوزير الأول مارك دراكفورد إن الحكومة في ويلز ستلغي شرط ارتداء الناس الأقنعة بمجرد أن تسمح حالة الصحة العامة بذلك.

 

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.