بعد فترة العزلة.. افتتاح أقدم دور العرض السينمائي The Electric
تابعونا على:

أماكن مميزة

بعد فترة العزلة.. افتتاح أقدم دور العرض السينمائي The Electric

نشر

في

414 مشاهدة

بعد فترة العزلة.. افتتاح أقدم دور العرض السينمائي The Electric

سيكون يوم 21 يناير المقبل يوماً مميزاً واستثنائياً لجميع عشاق الأماكن التراثية حيث سيتم إعادة فتح واحدة من أقدم دور العرض السينمائي في المملكة المتحدة. وحسب موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر، تشهد مدينة برمنجهام البريطانية، إعادة افتتاح دار العرض السينمائي العريقة The Electric بداية من يوم 21 يناير المقبل، بعد فترة غلق طويلة بسبب جائحة كورونا.

ودار العرض السينمائي The Electric تعد واحدة من أقدم دور العرض في العالم وهي أقدم دار عرض سينمائي في المملكة المتحدة، حيث افتتحت للمرة الأولى عام 1909، وكانت شاهدة على بداية عهد العالم بصناعة السينما، وشهدت على عرض أولى الأعمال السينمائية التي طرحت على الإطلاق. جاء إعلان إعادة افتتاح دار العرض The Electric، لزوار مدينة برمنجهام من داخل وخارج المملكة المتحدة، حيث ستعرض مجموعة أفلام جديدة منها فيلم Belfast.

ويقول المالك الجديد للسينما كيفن ماركويك أنه متحمس لبداية هذه المغامرة الجديدة، وهو متشوق جداً لجعل سينما The Electric التي تحتل مكانة خاصة في قلوب الناس مكاناً مناسباً لمحبي الأفلام والسينما في برمنجهام.

الأكثر ترحابا ببريطانيا

وإلى جانب مدينة برمنجهام وتميزها بصالة العرض الأقدم ببريطانيا، جاء ضمن تقييمات خبراء السياحة والسفر، قائمة لأكثر المدن الودودة في زيارتها من بين مدن المملكة المتحدة خلال عام 2021 .

تلك المدن كانت على قدر كبير من الترحاب والاستقبال لزوارها من سياحة بريطانيا أكثر من غيرها من المدن الشهيرة.

ونقل موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة قائمة أكثر المدن الودودة في المملكة المتحدة على مدار 2021، والتي أحب زوارها زيارتها أكثر من غيرها.

ضمت القائمة في مقدمتها بالمركز الأول مدينة Edinburgh العاصمة الإسكتلندية. ثم في المركز الثاني مدينة “إكستر” التي تقع في جنوب غرب إنجلترا ويمر خلالها نهر أكس. أما المركز الثالث فجاءت من نصيب مدينة Oxford الشهير بجامعة أوكسفورد العريقة. وفي المركز الرابع جاءت مدينة Glasgow الإسكتلندية، وهي أكبر مدن اسكتلندا وثالث أكبر مدن المملكة المتحدة. خامسا جاءت مدينة Bournemouth، وهي مدينة في مقاطعة دورست، في إنجلترا، وهي أكبر مدينة في المقاطعة. في المركز السادس، جاءت مدينة York البريطانية، وهي واحدة من أقدم المدن ببريطانيا، وتقع بالشمال الغربي من إنجلترا. أما في المركز السابع، جاءت مدينة Canterbury، التي تقع في جنوب إنجلترا، وتضم العديد من المدارس والجامعات، وأيضا تضم الكاتدرائية الكبرى التي انطلقت منها الدعوة للحروب الصليبية بقيادة ريتشارد قلب الأسد. في المركز الثامن جاءت مدينة Northampton التي تقع في شرق الوسط الإنجليزي.

في المركز التاسع جاءت مدينة Stafford التي تعتبر سوق وبلدة مقاطعة ستافوردشاير، في منطقة ويست ميدلاندز في إنجلترا.

وفي المركز العاشر، جاءت مدينة Cambridge التي تقع في مقاطعة كامبريدجشير في شرق إنجلترا وتشتهر بجامعتها، والتي تعد إحدى أعرق وأفضل الجامعات على مستوى العالم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.