بنحو مليار دولار.. استثمار سينمائي جديد في بريطانيا
تابعونا على:

بريطانيا

بنحو مليار دولار.. استثمار سينمائي جديد في بريطانيا

نشر

في

226 مشاهدة

بنحو مليار دولار.. استثمار سينمائي جديد في بريطانيا

تعتزم استوديوهات “صنست ستوديوز” الأميركية، استثمار سينمائي بحول أكثر من 700 مليون جنيه استرليني في موقع بالقرب من لندن لتصوير الأفلام والمسلسلات.

700 مليون جنيه إسترليني

وسيصل إجمالي الاستثمار إلى أكثر من 700 مليون جنيه إسترليني (973 مليون دولار) لهذا المشروع الذي سيكون الأول خارج الولايات المتحدة لاستوديوهات “صنست ستوديوز” المعروفة خصوصا باستضافتها تصوير فيلمي “لا لا لاند” أو “وين هاري مت سالي”.

ولم يحصل المشروع بعد على تصريح بناء، لكنّ المطورين يخططون لجعله واحدا من أنجح استوديوهات الأفلام والتلفزيون في العالم، فيما سيوفر ما لا يقل عن 4500 فرصة عمل، سيدرّ المشروع أكثر من 300 مليون جنيه استرليني سنويا على الاقتصاد المحلي.

بوريس يشيد استثمار سينمائي

وصف رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الاستثمار بأنه “خبر ممتاز لصناعة السينما والتلفزيون في بريطانيا”.

وفي السنوات الأخيرة، ازدهرت مشاريع الاستوديوهات في بريطانيا حيث أدى نجاح منصات مثل “نتفليكس” أو “أمازون برايم فيديو” أو”ديزني بلاس” إلى منافسة قوية في إنتاج الأفلام والمسلسلات.

وبلغت الاستثمارات في الإنتاج السينمائي والمسلسلات 2,34 مليار جنيه إسترليني في عام 2020 في المملكة المتحدة، بحسب جهات متخصصة في القطاع. وهذا الرقم أدنى من مستوى 3 مليارات جنيه إسترليني المسجل في عام 2019، بسبب تبعات جائحة كوفيد-19.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.