بنك إنجلترا يحذر من أن التضخم سيصل إلى 4٪ هذا العام و يبقي على أسعار الفائدة
تابعونا على:

أخبار لندن

بنك إنجلترا يحذر من أن التضخم سيصل إلى 4٪ هذا العام و يبقي على أسعار الفائدة

نشر

في

557 مشاهدة

بنك إنجلترا يحذر من أن التضخم سيصل إلى 4٪ هذا العام و يبقي على أسعار الفائدة

توقع بنك إنجلترا أن يصل التضخم في المملكة المتحدة إلى 4٪ بحلول نهاية هذا العام ، حيث وصلت معدلات الفائدة عند أدنى مستوى تاريخي لها عند 0.1٪.

و يتوقع صانعو السياسة في بنك إنجلترا المركزي ارتفاع التضخم في المملكة المتحدة إلى 4٪ في الربع الأخير من عام 2021 ، وهو ضعف هدف البنك البالغ 2٪ ، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ارتفاع أسعار الطاقة والسلع الأخرى.  وبلغ معدل التضخم 2.5٪ في يونيو ، وتوقع البنك في يونيو أنه سيرتفع فوق 3٪ هذا العام.

كما أشاروا إلى أن “بعض التشديد  للسياسة النقدية سيكون ضروريًا على الأرجح” خلال العامين المقبلين

لكن صانعي السياسة قاوموا الضغوط لزيادة تكلفة الاقتراض لتهدئة ارتفاع الأسعار ، قائلين إن الزيادة في التضخم ستكون مؤقتة ومن المتوقع أن تتراجع نحو هدفها البالغ 2٪ العام المقبل.

وقد أدى ذلك إلى ارتفاع أسعار الطاقة والسلع ، وهو ما يعكس بدوره ارتفاع أسعار السلع الأساسية ، واختناقات النقل ، والقيود المفروضة على الإنتاج والطلب العالمي القوي على السلع.

على هذا النحو ، من المتوقع أن يكون التضخم فوق المستهدف مؤقتًا ، حيث تستقر أسعار السلع الأساسية ، ويخفف النقص في العرض ويعود الطلب العالمي إلى التوازن.

ولا يزال البنك يتوقع نمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 7.25٪ في عام 2021 ، دون تغيير عن توقعاته لشهر أيار.

وتتوقع الآن نموًا بنسبة 6٪ في عام 2022 ، بارتفاع طفيف عن توقعاتها السابقة البالغة 5.75٪.

وتوقع أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي في المملكة المتحدة بنسبة 5٪ في نيسان ، أعلى مما كان متوقعا قبل ثلاثة أشهر ، حيث أدى تخفيف قيود الإغلاق إلى تعزيز النمو.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.