بنك HSBC البريطاني يبدأ بتعيين متخصصين لإبرام الصفقات في السعودية
تابعونا على:

بريطانيا

بنك HSBC البريطاني يبدأ بتعيين متخصصين لإبرام الصفقات في السعودية

نشر

في

948 مشاهدة

بنك HSBC البريطاني يبدأ بتعيين متخصصين لإبرام الصفقات في السعودية

تعتبر المملكة العربية السعودية شريكاً قوياً وأساسياً لبريطانيا باعتبارها السوق الأكبر في المنطقة للدول الاقتصادية الكبرى، وترتبط السعودية مع المملكة المتحدة بعلاقات تاريخية ومميزة في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية والخدمات المالية والبنوك وغيرها.

 

حيث يتطلع خلال هذه الفترة البنك البريطاني Hsbc للاستفادة من موجة لأنشطة التمويل، كما بدأ بتعيين متخصصين في إبرام الصفقات في المملكة العربية السعودية.

وأوضح الرئيس التنفيذي لقسم الأنشطة الاستثمارية في بنك HSBC، جريج جايت، أن البنك يتطلع لذلك التعيين في “أسرع وقت ممكن”، وأنه يستهدف زيادة عدد الموظفين في أنشطة الأعمال المصرفية والأسواق العالمية بالسعودية بين 10 و 15 % هذا العام.

مضيفاً: “هناك عدد كبير من الصفقات في الطريق، نستقطب كل من يمكننا استقطابهم من ذوي الخبرة”.

كما كشفت بيانات البنك البريطاني أن الأعمال المصرفية الاستثمارية للبنك حققت أرباحاً قدرها 65 مليون دولار في السعودية عام 2021. 

وفي خطوة وصفها البنك أنها تظهر التزامه بالتوسع في الشرق الأوسط، عيّن، فارس الغنام، رئيساً تنفيذياً له في السعودية، في سبتمبر من العام الماضي.

ويعتبر HSBC البنك الاستثماري البريطاني الأكبر في أوروبا، وهو بنك متعدد الجنسيات وشركة قابضة للخدمات المالية، ويتخذ من بريطانيا مقراً له.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X