بوريس جونسون إعفاء العمال الرئيسين من العزل الذاتي اذا تلقوا الجرعة الكاملة من لقاح كورونا
تابعونا على:

أخبار لندن

 بوريس جونسون إعفاء العمال الرئيسين من العزل الذاتي اذا تلقوا الجرعة الكاملة من لقاح كورونا

نشر

في

1٬102 مشاهدة

 بوريس جونسون إعفاء العمال الرئيسين من العزل الذاتي اذا تلقوا الجرعة الكاملة من لقاح كورونا

قال بوريس جونسون إن المزيد من أنواع العمال الرئيسيين سيُمنحون إعفاءات من شرط العزل الذاتي في حالة الاشتباه  بإصابتهم بفيروس كورونا.

وظهر جونسون  في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ، وألمح رئيس الوزراء إلى أنه سيتم منح إعفاءات كاملة للعاملين في مجال النقل والأغذية والأدوية وشبكة الكهرباء والمرافق الأخرى مثل المياه.

وقال جونسون الأشخاص الذين يقومون بوظائف تنطوي على  انقاذ الأرواح ، بما في ذلك مراقبة الهجرة بإمكانهم أيضًا عزل أنفسهم إذا أخذوا اللقاح مرتين.

يأتي ذلك بعد إعطاء الضوء الأخضر للعاملين في الخدمة الصحية والرعاية المنزلية لتخطي العزلة الذاتية حتى يتمكنوا من حضور العمل ، مع مخاوف بشأن نقص الموظفين.

و بموجب التعليمات الجديدة ، يمكن لأي من  العاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية في الخطوط الأمامية تخطي العزلة الذاتية إذا تم تطعيمهم بالكامل ، لأن غيابهم سيكون ضارًا بقطاع رعاية المرضى.

وقال رئيس الوزراء إن القائمة المرتقبة للإعفاءات للعاملين في المهن والحرف الأخرى سيتم “تسميتها” مؤكدا أن على أي شخص آخر الامتثال لمتطلبات العزل الذاتي “في الوقت الحالي”.

و أدى الارتفاع الحاد في أعداد حالات Covid إلى تعرض أكثر من نصف مليون شخص لـلعزل  بواسطة تطبيق NHS بعد اتصالهم الوثيق بشخص مصاب بـ Covid-19 في الأسبوع المنتهي في 7 يوليو ، وفقًا لأحدث الأرقام.

و تم اختبار 39950 شخصًا يوميًا بنتيجة تحليل إيجابية لـ Covid-19 ، وفقًا للأرقام الحكومية الصادرة يوم الاثنين.

وكانت الاحصائيات خلال  الأيام السبعة الماضية هي 322.170 ، بزيادة 41.2 في المائة عن الأيام السبعة السابقة، حيث ثبت أن واحدًا من بين كل 250 شخصًا مصابًا بالفيروس حاليًا.

و كان هناك 296 حالة وفاة في الأيام السبعة الماضية ، بزيادة 48 في المائة عن الأيام السبعة السابقة – على الرغم من أن هذا أقل بكثير من ذروة موجة الشتاء التي مات فيها أكثر من 1000 شخص يوميًا ولفترة طويلة.

السيد جونسون نفسه يعزل نفسه في منتجع بلاده في باكينجهامشير بعد أن تم تتبع اتصاله بسبب قربه من ساجيد جافيد ، وزير الصحة ، الذي ثبتت إصابته بـ Covid-19.

وقال رئيس الوزراء:  أود أن أؤكد لكم أننا سنحمي الخدمات الحيوية بما في ذلك طاقم مستشفياتنا ومستشفياتنا ، ودور الرعاية لدينا وإمدادات الغذاء والماء والكهرباء والأدوية ، وتشغيل قطاراتنا ، وحماية حدودنا ، والدفاع عن منطقتنا.

وأضاف : بالنسبة للغالبية العظمى منا ، بمن فيهم أنا ، نحتاج إلى الالتزام بالنظام في الوقت الحالي.  وبالطبع ، السبب الوحيد الذي يجعلنا قادرين على الانفتاح بهذه الطريقة ، على الإطلاق ، هو أننا قمنا بتطعيم مثل هذه النسبة الكبيرة من السكان ، وبهذه السرعة.  إنه لأمر غير عادي أن يكون شخص بالغ في هذا البلد لم يحصل على الجرعة الأولى “.

وكانت بعض الخدمات والشركات واجهت نقصًا في العمالة حيث أدى العدد الهائل من الإصابات في جميع أنحاء البلاد إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يُطلب منهم عزل أنفسهم.

ويقول مصنع الجعة Greene King إنه أغلق 33 حانة بعد أن صدرت أوامر لعدد كبير من الموظفين بالبقاء في المنزل.  وقال نيك ماكنزي ، الرئيس التنفيذي للشركة ، لبرنامج اليوم على راديو 4 بي بي سي: “هذه مشكلة وأعتقد أنها يمكن أن تزداد سوءًا.  إنه يعرقل الأعمال التجارية “.

وأضاف السيد ماكنزي: “في جميع أنحاء الصناعة ، نعتقد أن واحدًا من كل خمسة من أعضاء فريقنا قد تأثر بهذا الأمر ، وبالتالي يتسبب في مشكلة حقيقية بالنسبة لنا في إنشاء الأعمال التجارية على أساس يومي .

.كما تم إلغاء بعض خدمات السكك الحديدية في جميع أنحاء المملكة المتحدة ، بما في ذلك مترو أنفاق لندن.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.