بوريس جونسون: الإغلاق الكامل في المملكة المتحدة لن يتجاوز أربعة أسابيع
تابعونا على:

أخبار لندن

بوريس جونسون: الإغلاق الكامل في المملكة المتحدة لن يتجاوز أربعة أسابيع

نشر

في

688 مشاهدة

بوريس جونسون: الإغلاق الكامل في المملكة المتحدة لن يتجاوز أربعة أسابيع

بوريس جونسون: الإغلاق الكامل في المملكة المتحدة لن يتجاوز أربعة أسابيع

صرح رئيس الوزراء بوريس جونسون أن الإغلاق الكامل في إنكلترا بسبب فيروس كورونا، والذي تم تطبيقه منذ الخميس أمس، لن يستمر لمدة تتجاوز الأربعة أسابيع.

حيث قال مصرحا لصحفيين أن الحياة ستعود إلى مسارها الطبيعي في المملكة عند انتهاء حظر التجوال في 2 كانون الأول.

وقد صرح في مؤتمر صحفي قائلا: “تقترح النصائح التي تلقيتها أن أربع أسابيع من الحظر كافية لأن تعطي هذه الإجراءات مفعولها”، مضيفا أن الأمور ستتجه إلى تحسن مع بداية الربيع.

حيث كانت جميع الخدمات غير الأساسية قد أغلقت يوم الخميس. تتضمن هذه الخدمات في إنكلترا البارات، المطاعم، صالونات التجميل، ملاعب الغولف، النوادي الرياضية، الأماكن الترفيهية، والمحال التي تبيع مواد كالكتب والألبسة والأحذية.

وعلى خلاف الإغلاق السابق في الربيع المنقضي، ستستمر المدارس والجامعات البريطانية بفتح أبوابها، كما هو حال مواقع البناء والمصانع.

وقد عبر السيد جونسون عن تمنياته بعودة بريطانيا إلى حالها الطبيعي بعد أعياد الميلاد.

حيث قال إن ” الحكومة البريطانية تعمل مع المسؤولين المفوضين بدؤوبة للوصول إلى منهج مشترك بحلول أعياد الميلاد، فجل رغبتنا هو التأكد من إمكانية اجتماع العائلة في هذه الأعياد، أينما كانوا يقطنون.”

وأضاف رئيس الوزراء أن المحال غير الأساسية ستعود للعمل قبل فترة الأعياد وذلك لتوفير الفرصة لهذه الأعمال لتعويض الخسائر التي تكبدتها بسبب الإغلاق في أكثف فترة عمل خلال العام.

“ليس هنالك أي شك أن الجميع سيحصل على أعياد ميلاد أقرب ما تكون للطبيعية، كما سيتمكنون من فتح محالهم قبل بداية الأعياد.”

وقد اعترف جونسون، الذي كان قد أصر في آب المنصرم أن أرقام بريطانيا فيما يخص كوفيد-19 قد “تفوقت على باقي العالم”، أن البرنامج الذي اتبعته الحكومة لم يعط النتائج المرجوة.

إلا أنه أكد أن الأمور إلى تحسن.

وقد شارك الرئيس التنفيذي لمنظمة الصحة القومية، السير سايمون ستيفينز، المؤتمر الصحفي إلى جانب جونسون. وصرح السير ستيفينز أنه يوجد أكثر من 11,000 مصاب بفيروس كوفيد-19 في مشافي المملكة منذ بداية تشرين الثاني الحالي.

حيث أضاف أنه “ما يعادل 22 من مشافينا في أرجاء إنكلترا ممتلئ فقط بمرضى كوفيد-19”.

من الجدير بالذكر أن العديد من البلدان الأوروبية كانت قد صرحت في الأيام الأخيرة عن أرقام وفيات بسبب الفيروس هي الأعلى منذ أشهر، وفي بعض الأحيان الأعلى منذ بداية الوباء.

إلا أن المملكة البريطانية تحتل أعلى معدل وفيات بسبب كوفيد-19 في أوروبا، بأرقام تقارب 48,000 حالة وفاة، وتعاني من أكثر من 20,000 حالة إصابة جديدة يوميا.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.