بوريس جونسون:" تخفيف إغلاق إنكلترا لا يزال مستمرا"! ماذا عن اللقاحات التعزيزية؟
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

بوريس جونسون:” تخفيف إغلاق إنكلترا لا يزال مستمراً”! ماذا عن اللقاحات التعزيزية؟

نشر

في

2٬537 مشاهدة

بوريس جونسون:" تخفيف إغلاق إنكلترا لا يزال مستمراً"! ماذا عن اللقاحات التعزيزية؟

قال بوريس جونسون أن خطة تخفيف إغلاق إنكلترا بسبب فيروس كورونا لا تزال على المسار الصحيح حتى مع وصول موجةٍ ثالثة من الإصابات إلى أوروبا.

وأضاف جونسون أن لا شيء في البيانات يثنيه عن “الاستمرار في السير في الطريق نحو الحرية”.

وفي حديثه إلى  virtual spring forum للمحافظين  قال جونسون:” سأتمكن أخيراً من الذهاب إلى الحلاقين في غضون أيامً قليلة .ولكن الأهم من ذلك  أنني سأتمكن من النزول إلى الشارع بحذر وسأشرب نصف لتر من البيرة في الحانة.”

“وكما هي الأمور الآن ،لا يمكنني رؤية أي شيءٍ على الإطلاق في البيانات يثنيني عن الاستمرار في خارطة طريقنا نحو الحرية ،وفتح اقتصادنا والعودة إلى الحياة التي نحبها.”

تخفيف إغلاق إنكلترا

يُسمح بالتجمعات في الهواء الطلق اعتباراً من يوم الاثنين حيث سيتم السماح للأشخاص بالالتقاء بالخارج – بما في ذلك في الحدائق الخاصة – في مجموعاتٍ تصل إلى ستة أفراد أو أسرتين ومن المقرر إعادة فتح المتاجر ومصففي الشعر والصالات الرياضية وأماكن الضيافة الخارجية في 12 أبريل ضمن إجراءات تخفيف إغلاق إنكلترا .

وقالت الحكومة  يوم السبت أن 58 شخصاً آخرين لقوا حتفهم في غضون 28 يوماً من الاختبار الإيجابي في المملكة المتحدة وتم الإبلاغ عن 4715 حالة إصابةٍ بفيروس كورونا – وهي المرة الأولى التي انخفض فيها العدد هذا الأسبوع إلى أقل من 5000.

وفي الوقت نفسه ،أصبحت ويلز أول دولةٍ بريطانية تعلق قيود السفر داخل حدودها ،مما يسمح للعائلات بالالتقاء لأول مرةٍ منذ شهور.

وقال جونسون أنه لم يتضح بعد ما هو التأثير المحتمل لموجة العدوى المتزايدة في القارة على المملكة المتحدة ،حيث أظهرت “التجربة المريرة” أن ظهورها هنا قد يستغرق ثلاثة أسابيع.

وأضاف: “السؤال هو – هل ستكون الموجة سيئةً هذه المرة كما كانت في الماضي؟ أم أننا خففنا تأثيرها بفعل اللقاح بشكل كافٍ؟ هذا سؤال ما زلنا لا نعرف الإجابة عليه حقًا.”

ماذا عن اللقاحات التعزيزية؟

جاء ذلك في الوقت الذي قال فيه وزير اللقاحات ،نديم الزهاوي ،أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً يمكن أن يبدؤوا في تلقي لقاحات Covid المعززة من سبتمبر لحمايتهم من المتغيرات الجديدة.

كما قال الزهاوي لصحيفة ديلي تلغراف أن نائب كبير المسؤولين الطبيين جوناثان فان تام يعتقد “أننا إذا كنا سنرى مطلباً بجرعة معززة لحماية الفئات الأكثر ضعفاً ،فسيكون ذلك في شهر سبتمبر تقريباً” وسيتم إعطاء تلك اللقاحات التعزيزية الأولى لأولئك الموجودين في المجموعات الأربع ذات الأولوية في إطلاق اللقاح.

وأكد الزهاوي أيضاً أنه سيتم النظر في مواقع اللقاحات التي يتم نقلها من سيارةٍ إلى أخرى لإقناع الشباب بأخذ لقاح Covid – حيث قال أحد العلماء ناصحاً الحكومة أن إجبار رواد الحانات على تقديم شهادة اللقاح قد يؤدي إلى “نتائج عكسية”.

كما أن هناك مخاوفٌ من أن اللقاحات قد لا تعمل بشكلٍ جيد ضد المتغيرات التي تم رصدها لأول مرة في جنوب إفريقيا والبرازيل ،وبعض المتغيرات البريطانية أيضًا ولكن من الممكن تحديثها.

وتظهر أحدث أرقام التطعيم الحكومية أن أكثر من 29 مليون شخص في المملكة المتحدة قد تلقوا جرعةً واحدة على الأقل من لقاح Covid ،وأكثر من ثلاثة ملايين منهم قد تلقى جرعةً ثانية.

وعلى الرغم من تحذير الوزراء من أن إمدادات اللقاح في المملكة المتحدة ستنخفض في أبريل ،تم التأكيد على أن جميع البالغين في المملكة المتحدة سيظلون يتلقون لقاح Covid الأول بحلول نهاية يوليو.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.