بوريس جونسون "متفائل" بشأن عطلة الصيف!
تابعونا على:

القوانين

بوريس جونسون “متفائل” بشأن عطلة الصيف!

نشر

في

1٬070 مشاهدة

بوريس جونسون "متفائل" بشأن عطلة الصيف!

يقول رئيس الوزراء بوريس جونسون أنه “متفائل” بأن الناس سيكونون قادرين على قضاء إجازة الصيف هذا العام ولكن “بعض الأشياء يجب أن تسير على ما يرام”

ولم يرغب في إعطاء مواعيد “محددة” لمثل هذه الرحلات لكنه قال أنه سيحدد المزيد من التفاصيل “حول الطريق إلى الأمام” في 22 فبراير.

وأضاف أن نجاح طرح اللقاح ومستوى حالات الإصابة بفيروس كوفيد من العوامل التي تؤخذ في الاعتبار.

هذا وقد تلقى ما يقرب من تسعة ملايين شخص في المملكة المتحدة الجرعة الأولى من اللقاح.

تهدف الحكومة إلى تقديم التطعيم لجميع المقيمين في دور الرعاية ومقدمي الرعاية والأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاماً والعاملين في الخطوط الأمامية بحلول منتصف فبراير.

هذا وقد تم إعطاء 598،389 لقاح أولي قياسي في جميع أنحاء المملكة المتحدة يوم السبت وتظهر أحدث الأرقام أنه تم تسجيل 21088 حالة إصابة بفيروس كورونا يوم الأحد.

قال السيد جونسون، متحدثاً خلال زيارة إلى باتلي غرب يوركشاير: “لا أريد أن أعطي الكثير من التفاصيل عن مواعيد عطلتنا الصيفية. أنا متفائل وأتفهم أسباب التفاؤل، ولكن بعض الأشياء يجب أن تسير في الاتجاه الصحيح.

“يجب أن يستمر برنامج اللقاح في النجاح. يجب أن نتأكد من أننا لن نخرج عن مسارنا بسبب المتغيرات الجديدة، وعلينا أن نتأكد من أننا نستمر في السيطرة على المرض وانخفاض مستوى العدوى.”

وأضاف أنه بمجرد تقديم مزيد من التفاصيل في الأسبوع الأخير من فبراير “يجب أن يكون الناس بالتأكيد قادرين على التخطيط على هذا الأساس”.

وتأتي تعليقاته بعد أن توقع وزير الصحة مات هانكوك “صيفٌ بريطاني عظيم سعيد وحر”.

قال الدكتور مايك تيلديسلي، خبير الأمراض المعدية الذي يقدم المشورة للحكومة، أنه إذا واصلت المملكة المتحدة الوتيرة الحالية للتطعيم – وقد ثبت أن اللقاحات تمنع انتقال العدوى وليس الشديدة منها فقط – فقد تبدأ الإجراءات في التخفيف في مارس.

وقال لبرنامج توداي على راديو بي بي سي 4 “نحن بحاجة إلى توخي الحذر الشديد”. “نأمل بحلول الصيف أن نتمكن من العودة إلى شيء قريب جداً مما رأيناه قبل الوباء كالمعتاد”.

وأضاف الدكتور تيلدسلي أن اللقاحات يجب أن تكون “جيدة جداً” في منع انتقال الفيروس “لتجنب عودة ظهور” الفيروس عند تخفيف الإجراءات ومن المقرر إجراء بحثٍ في هذا الشأن خلال الشهر المقبل.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.