بوريس جونسون وريشي سوناك إلى العزلة الذاتية
تابعونا على:

أخبار لندن

بوريس جونسون وريشي سوناك إلى العزلة الذاتية

نشر

في

228 مشاهدة

بوريس جونسون وريشي سوناك إلى العزلة الذاتية

تحول  بوريس جونسون وريشي سوناك إلى العزلة الذاتية وذلك  بعد ساعات من تصريح  بأنهما  سيتجنبان العزلة من خلال الانضمام إلى مخطط الاختبار التجريب.

و تم إجبار بوريس جونسون وريشي سوناك  إلى عزل أنفسهما  بعد الاتصال بوزير الصحة الذي أصيب بفيروس Covid-19.

وحاول رئيس الوزراء البريطاني والمستشار في البداية تجنب العزلة بالقول إنهما جزء من خطة اختبار تجريبية ، مما أثار غضبًا من أعضاء الجمهور والنواب المحافظين.

هذا يعني أن رئيس الوزراء والمستشار ووزير الصحة سيعزلون جميعًا ، إلى جانب مئات الآلاف من الآخرين بسبب التعرض لفيروس كورونا ، عندما يتم إلغاء القيود في جميع أنحاء إنجلترا اعتبارًا من يوم الاثنين.

وقال متحدث باسم داونينج ستريت: “تم الاتصال برئيس الوزراء من خلال اختبار وتتبع NHS ليقول إنه على اتصال بشخص مصاب بكوفيد. وهو  سيواصل عقد اجتماعات مع الوزراء عن بعد. كما تم الاتصال بالمستشار وسوف يقوم بالعزل كما هو مطلوب.

وقد ثبتت إصابة جافيد بفيروس كورونا يوم السبت. وبحسب ما ورد عقد رئيس الوزراء اجتماعاً مطولاً معه في يوم الجمعة.

وأكد داونينج ستريت في وقت سابق أن جونسون وصوناك كانا جزءًا من مخطط تجريبي يسمح لبعض الأشخاص بإجراء اختبارات  سريع يوميًا بدلاً من الاضطرار إلى عزل أنفسهم.

وقال متحدث باسم “إنهم سيجرون الأعمال الحكومية الأساسية فقط خلال هذه الفترة”.

وكان رد الفعل على الأخبار سريعًا وغاضبًا ، مع وجود حالات على وسائل التواصل الاجتماعي لأشخاص أفادوا بأنهم سيحذفون تطبيق NHS Covid-19 من هواتفهم.

وقال وزير الصحة في الظل ، جوناثان أشوورث ، إن الكثير من الناس في جميع أنحاء المملكة المتحدة سيصابون بالفزع من “القاعدة الخاصة والحصرية” لجونسون وسناك.

وقالت كيت نيكولز ، الرئيس التنفيذي لشركة UK Hospitality ، التي تمثل الحانات والفنادق وغيرها في القطاع: “لا يمكن أن يكون من الصواب أن يتم إعفاء أولئك الذين يعملون في مشاريع تجريبية فقط من الحاجة إلى عزل أنفسهم. نحن بحاجة إلى سياسة عزل ذاتية عملية وواقعية تحافظ على سلامة الناس وتحافظ أيضًا على حركة الاقتصاد “.

 

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.