بوريس جونسون يحث حزب المحافظين على دعمه لمنصب رئيس الوزراء 
تابعونا على:

أخبار لندن

بوريس جونسون يحث حزب المحافظين على دعمه لمنصب رئيس الوزراء 

نشر

في

304 مشاهدة

بوريس جونسون يحث حزب المحافظين على دعمه لمنصب رئيس الوزراء 

قبل بضعة أشهر فقط وقف بوريس جونسون خارج داونينج ستريت ليعلن أنه سيغادر رئاسة الوزراء لكن الآن ، ومع هذا التحول غير الاعتيادي للأحداث، يمكن أن يعود.

حث بوريس جونسون حزب المحافظين على دعمه لتولي منصب رئيس الوزراء، ووعد بأنه وحده القادر على إنقاذ الحزب من الزوال.

وذكرت صحيفة التلغراف أن رئيس الوزراء السابق عاد من عطلة في منطقة البحر الكاريبي في وقت مبكر من اليوم، وكان يتواصل مع الأعضاء، بما في ذلك ريشي سوناك، الذي “متأكد” من خوضه المنافسة مرة أخرى.

ويتصدر جونسون وسوناك استطلاعات الرأي كمرشحين ليحلوا محل ليز تروس، التي استقالت بشكل كبير أمس بعد 44 يوماً من استلامها منصب رئاسة الوزراء، وأصبحت أقصر رئيس وزراء خدمة في تاريخ بريطانيا.

وذكرت الصحيفة أن جونسون كان يتواصل مع سوناك من أجل “العودة معاً” لأن الزعيم السابق يعتقد أنه المرشح الذي لديه أفضل فرصة للفوز في انتخابات أخرى عن حزب المحافظين.

وسيتمكن ثلاثة مرشحين كحد أقصى من الترشح في مسابقة القيادة بعد أن قرر رؤساء الأحزاب أن الطامحين يحتاجون إلى دعم 100 من الزملاء للدخول في الاقتراع.

وأعلن رئيس حزب المحافظين جيك بيري منتصف النهار أن الترشيحات مفتوحة في السباق لتحل محل ليز تروس.

وسيتمكن أعضاء البرلمان المحافظين من تحديد خياراتهم حتى الساعة 2 ظهراً يوم الاثنين، وبعد ذلك سيصوتون على أي مرشح يحصل على أكثر من 100 ترشيح، مع انتهاء الاقتراع الأول في الساعة 5:30 مساءً من نفس اليوم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.