بوريس جونسون يعلن رفع الحد الأدنى للأجور لذوي الدخل المنخفض
تابعونا على:

أخبار لندن

بوريس جونسون يعلن رفع الحد الأدنى للأجور لذوي الدخل المنخفض

نشر

في

3٬134 مشاهدة

بوريس جونسون يعلن رفع الحد الأدنى للأجور لذوي الدخل المنخفض

 

من المقرر أن يعلن بوريس جونسون في خطاب له، عن رفع الحد الأدنى للأجور أو ما يسمى بأجر المعيشة القومي إلى 9.42 جنيه إسترليني للساعة في غضون أسابيع

وهذا الارتفاع يعني زيادة في دخل “أجر المعيشة الوطني” السنوي -وهو الحد الأدنى للأجور المدفوعة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 23 عامًا- بنسبة 5.7 في المائة.

وبالنسبة لشخص يعمل 35 ساعة في الأسبوع، ستبلغ الزيادة 928 جنيهًا إسترلينيًا إضافيًا سنويًا بدون احتساب الضريبة.

وبحسب ما ورد، فإن زعيم حزب المحافظين على بعد أسابيع فقط من التوقيع على رفع الحد الأدنى للأجور .

وبالمقابل، انتقد حزب العمال حقيقة أن خطاب رئيس الوزراء يأتي في نفس اليوم الذي ستنفذ فيه حكومته تخفيضها لرفع الائتمان الشامل إلى 20 جنيهًا إسترلينيًا في الأسبوع، والذي تم تقديم مقترحه في بداية جائحة فيروس كورونا.

وبالإضافة إلى الضجة حول تخفيض الفوائد، يأتي الخطاب الختامي في وقت لاحق من اليوم على خلفية أزمة التموين، ونقص العمالة الذي أدى إلى تجنيد السائقين العسكريين لتوصيل البنزين، والتحذيرات من رفوف فارغة في المتاجر في عيد الميلاد .

لكن على الرغم من مخاوف المستهلكين والقطاع الصناعي، سيدافع جونسون عن قيوده على العمال الأجانب. سيقول: “الجواب هو التحكم في الهجرة، والسماح لأصحاب المواهب بالقدوم إلى هذا البلد ولكن ليس لاستخدام الهجرة كذريعة لعدم الاستثمار”.

ويعد رئيس الوزراء، الذي منحه فوزه الساحق في عام 2019 بأغلبية مجلس العموم القادر على اتخاذ قرارات يحتمل أن لا تحظى بشعبية، بإنهاء فشل الحكومات المتعاقبة في استيعاب القضايا الكبرى.

وإحدى المشاكل التي سيسلط الضوء عليها في الخطاب هي الرعاية الاجتماعية للبالغين، والتي وعد المحافظون بإصلاحها باستخدام الأموال التي تم جمعها من زيادة قدرها 1.25 نقطة مئوية في التأمين الوطني.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.