بوريس جونسون يعلن عن خطط إلغاء قيود كورونا اليوم
تابعونا على:

أخبار لندن

بوريس جونسون يعلن عن خطط إلغاء قيود كورونا اليوم

نشر

في

966 مشاهدة

بوريس جونسون يعلن عن خطط إلغاء قيود كورونا اليوم

يخطط رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الإعلان، اليوم الاثنين، عن خطط لإلغاء قيود فيروس كورونا، بما في ذلك عزل المصابين، ضمن خطته “للتعايش مع فيروس كورونا”.

وتجتمع الحكومة البريطانية صباح اليوم لإقرار هذا المشروع، على أن يبلغ جونسون لاحقا البرلمان، ثم يعقد مؤتمرا صحفيا، بحسب بيان صادر عن مقر رئاسة الوزراء (داونينج ستريت).

يأتي ذلك الإعلان بالتزامن مع الكشف عن إصابة الملكة إليزابيث الثانية (95 عاما) بالمرض وظهور “أعراض طفيفة تشبه نزلة البرد” عليها.

وأوضح البيان الحكومي “بعد نجاح برنامجنا للتطعيم، أصبحنا في موقف قوي يسمح لنا بالتفكير في رفع القيود القانونية المتبقية، بعد حصول 81% من البالغين على جرعة تعزيزية في إنجلترا وتراجع الحالات الإيجابية”.

وبموجب هذه الخطط، التي يتم إعدادها منذ أسابيع، ستصبح بريطانيا أول دولة أوروبية كبرى تسمح للأشخاص الذين تثبت إصابتهم بفيروس كورونا بارتياد المتاجر واستخدام وسائل النقل العام والذهاب إلى العمل بحرية في خطوة يرى كثير من مستشاري جونسون الصحيين أنها محفوفة بالمخاطر.

وقال جونسون يوم الأحد إنه لا يريد أن يتخلى الناس عن الحذر تماما وإنه ليس هناك تهاون على الإطلاق ولكن توزيع اللقاح يعني أن الحكومة تريد الانتقال من الإلزام الحكومي إلى تشجيع المسؤولية الشخصية.

وأضاف رئيس الوزراء، في بيان قبل الإعلان عن الخطط أمام البرلمان في وقت لاحق اليوم الاثنين: “اليوم سيمثل لحظة فخر بعد واحدة من أصعب الفترات في تاريخ بلادنا حيث نبدأ في تعلم كيفية التعايش مع كوفيد”.

وتعد حصيلة الوفيات في بريطانيا -والتي تزيد على 160 ألف حالة في غضون 28 يوما من الإصابة بالمرض- ثاني أعلى حصيلة في أوروبا بعد روسيا.

وفي المتوسط سجلت بريطانيا 43 ألف إصابة و 144 وفاة يوميا، تقريبا، في الأسبوع الماضي.

وحذر مستشارو الحكومة من أن إلغاء القيود قد يتسبب في تفشي الوباء بشكل سريع بسب تغيير الناس لسلوكهم بسرعة أكبر من الأوقات السابقة في الجائحة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.