شروط تأشيرة السياحة السعودية للمقيمين في الخليج
تابعونا على:

السعودية

شروط تأشيرة السياحة السعودية للمقيمين في الخليج

نشر

في

416 مشاهدة

شروط تأشيرة السياحة السعودية للمقيمين في الخليج

يستطيع المقيمين في دول الخليج التقدم بطلب للحصول على التأشيرة الإلكترونية عبر بوابة التأشيرة السياحية الإلكترونية قبل رحلتهم.

 

ذلك بعد أن أضيفت الكثير من المزايا والخيارات للأشخاص الراغبين في الحصول على التأشيرة، وتوسيع قائمة الفئات المسموح لها بالحصول على التأشيرة.

شروط تأشيرة السياحة السعودية

وزارة السياحة السعودية وضعت عدة شروط ضرورية  يجب تحقيقها للحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي كالتالي:

ينبغي على المتقدم للتأشيرة السياحية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي أن يكون مواطناً ضمن إحدى الدول الأعضاء في المجلس، أو مقيمًا بصفة قانونية في إحدى هذه الدول.

في حالة كان المتقدم يقيم في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي، فإنه يجب أن تكون إقامته سارية المفعول لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

لا بد أن يكون لدى المتقدم، سواء كان مواطنًا خليجيًا أو مقيمًا في دول الخليج، جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر، للحصول على التأشيرة السياحية الخاصة بدول مجلس التعاون الخليجي.

يترتب على الوالد أو الأم تقديم طلب للحصول على التأشيرة نيابةً عن غير البالغين الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

من الضروري أيضًا أن يمتلك المتقدم، سواء كان مواطنًا خليجيًا أو مقيمًا في دول الخليج، مهنة مدرجة ضمن المهن المعتمدة من قبل وزارة السياحة للحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية للمقيمين في دول الخليج.

لتقديم الطلب للحصول على تأشيرة الدخول إلى السعودية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، يرجى النقر على الرابط الموجود هنا.

رسوم تأشيرة السياحة السعودية

تتضمن رسوم التأشيرة دفع 300 ريال سعودي للحصول على التأشيرة، إلى جانب دفع مبلغ تأمين صحي لمدة صلاحية التأشيرة التي تستمر لمدة 90 يومًا في السنة.

ويكون هناك رسوم للطلب تبلغ 39.44 ريال سعودي (حوالي 10.50 دولار أمريكي).

ويتم احتساب التأمين الصحي حسب السن والنوع وأمور أخرى وتختلف قيمته من شخص لآخر.

كذلك ينبغي على حامل التأشيرة الالتزام بأن يقوم بأداء العمرة فقط في فترات المواسم المحددة من قبل وزارة الحج في المملكة العربية السعودية.

يتطلب من المقيم الذي يرغب في إحضار أفراد عائلته والحصول على تأشيرة منفصلة، حيث يجب تقديم طلب للمقيم أولًا قبل طلب الأقارب المباشرين من الدرجة الأولى.

كما ينبغي على السائحين المقيمين في الخليج الالتزام بالشروط والإجراءات المطلوبة للحصول على تأشيرة السياحة السعودية، ويُنصح بمراجعة الجهات المختصة والاطلاع على أحدث المعلومات والتحديثات فيما يتعلق بالتأشيرات السعودية قبل السفر.

آلية استخراج تأشيرة السياحة السعودية

قبل السفر إلى السعودية لا بد من التحقق من الشروط والخطوات لاستخراج تأشيرة السياحة السعودية للمقيمين في الخليج الآتية:

تحضير الأوراق المطلوبة: قبل استخراج تأشيرة السياحة السعودية، تحتاج إلى تجهيز الوثائق المطلوبة مثل جواز السفر الصالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر وصورة شخصية ونسخة من إقامتك في دولة الخليج.

طلب الفيزا عبر الإنترنت وذلك عبر زيارة موقع التأشيرة السياحية الإلكترونية للحصول على الفيزا السياحية، والذي قد يتطلب تعبئة نموذج طلب ومعلومات شخصية ورفع الوثائق المطلوبة.

الدفع عند استكمال طلب الفيزا، ويحتاج إلى دفع رسوم التأشيرة عبر الدفع الإلكتروني.

X