تايلاند : حملة سياحية ضخمة "ليلة واحدة دولار واحد"!
تابعونا على:

السفر

تايلاند : حملة سياحية ضخمة “ليلة واحدة دولار واحد” !

نشر

في

418 مشاهدة

تايلاند : حملة سياحية ضخمة "ليلة واحدة دولار واحد" !

تستعد جزيرة بوكيت الخلابة في تايلاند لإعادة فتح أبوابها للسياح، فيما تقدم مجموعة سياحية في البلاد تقدم غرفًا فندقية بسعر منخفض جداً يصل إلى دولار واحد!

واقترح مجلس السياحة التايلاندي حملة “ليلة واحدة دولار واحد”، وبموجب هذه الخطة، سيتم توفير بعض الغرف الفندقية مقابل دولار واحد فقط لليلة.

تتوفر هذه الغرف عادة بأسعار تتراوح بين 1000 و3000 باهت في الليلة (أو حوالي 30 إلى 100 دولار). وإذا أثبت البرنامج نجاحه، فيمكن توسيعه ليشمل وجهات سياحية أخرى شهيرة مثل كوه ساموي وبانكوك.

وتعتزم تايلاند التنازل عن متطلبات الحجر الصحي للزوار الأجانب، الذين تم تطعيمهم، والذين يصلون إلى منتجع جزيرة “بوكيت” اعتباراً من 1 تموز، وهو أول فتح رئيسي للدولة المعتمدة على السياحة.

تايلاند

هي واحدة من الوجهات السياحية الرائدة في العالم . بانكوك العاصمة هي أكثر الأماكن الشعبية للزيارة في هذه البلاد ، ومن المدن الأكثر شعبية هي شيانغ ماي ، أيوثايا وباتايا ، خليج بان ناه ، جزر فوكيت وكوه ساموي ، فضلا عن كرابي الشهيرة بشواطئها الجميلة . وهناك العديد من الأماكن الهامة في تايلاند ، والمنتشرة في جميع أنحاء البلاد . تبلغ مساحة تايلاند حوالي 514311 كيلومتر مربع .

لا يهم إذا كنت تخطط لزيارة المدن الكبرى مثل بانكوك وشيانغ ماي ، والوجهات السياحية الأكثر شعبية مثل باتايا ، كرابي وكوه ساموي وفوكيت ، أو لمجرد السفر في جميع أنحاء الريف ، للتعرف على فن العمارة التايلاندية التقليدية والمعابد الرائعة والتماثيل الرائعة هي في كل مكان .

العمارة التايلاندية تمتلك بعض المميزات النموذجية للغاية ، وخصوصا عندما يتعلق الأمر بأسطح المباني والمعابد . الميزة الأكثر تميزا في الشكل المدبب قليلا والطنف المقلوب من الأسطح .

العمارة التايلاندية هي مزيج من الأشكال الشرقية مع الفروق الدقيقة والمكررة من العمارة الأوروبية .

الحياة البرية في البلاد

تايلاند هي موطن لأكثر من 280 نوعا من الثدييات ، مع ما يقرب من 1/8 من كل أنواع الثدييات التي تعيش على كوكبنا اليوم . أفضل الأنواع المعروفة في البلاد هي الفيل الاسيوى ، النمر ، الجاموس ، والفهد ، تماسيح السيامي (أصغر من الأفريقي) ، الثعبان وغيرها الكثير .

تايلاند هي أيضا أرض التنوع المذهل من الأنواع النباتية . في جميع أنحاء البلاد ، هناك أكثر من 10000 نوع من النباتات ، وتغطي ما بين 20 و 25٪ من المساحة التي تتوافر مع الغابات المطيرة .

يستمتع الزوار برحلات السفاري في برية تايلاند على ظهر الفيل ، وبمشاهدة التمساح وفراشة المزرعة ومشاهدة الطيور الغريبة في بيئتها الطبيعية ، بإعتبارها احدى المغامرات المثيرة التي لا ينبغي تفويتها .

ساحل تايلاند هو الساحل الجذاب السياحي والرئيسي في البلاد . ومن بين أكثر الأماكن الخلابة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، والتي تنتشر فيها الشواطئ المليئة بالنخيل الرائع .

بالقرب من الساحل ، وخاصة في بحر اندامان ، تتناثر آلاف جزر الجنة الصغيرة . وتتميز تايلاند بالمناطق الساحلية وهي من بين مواقع الغوص الأكثر جاذبية في العالم ، لأن لديهم جميع الشروط اللازمة . المياه الساحلية الضحلة نظيفة جدا وشفافة ، وتحت السطح سوف تجد الشعاب المرجانية الخلابة .

درجات حرارة سطح البحر مرتفعة وغير قابلة للتغيير تقريبا على مدار السنة ، والتي تتراوح بين 28 و 30 درجة مئوية . وفيما يلي بعض المراكز السياحية الرئيسية مثل فوكيت وكرابي وجزر فاي فاي .

أقصى شمال تايلاند هي أرض الثروات الطبيعية والثقافية الفريدة . مع تطور مدينة شيانغ ماي ، التي تعتبر العاصمة الثقافية لتايلاند ، وتعد هذه المنطقة لتصبح وجهة سياحية شعبية . إلى جانب الجمال الطبيعي والمعالم الثقافية العديدة والمعابد ، ويعرف هذا كجزء من ثقافة تايلاند من المرأة طويلة العنق . ولكونها ذات أهمية كبيرة للزوار ، مما يسبب هذا التقليد أيضا للكثير من الجدل .

الحياة الليلية

الحياة الليلية في تايلاند هي من بين المناطق الأكثر حيوية في العالم . بانكوك ، عاصمة البلاد ، يمكنها أن تضم مجموعة متنوعة ومذهلة حقا من وسائل الترفيه ، وهناك المطاعم والنوادي الليلية والحانات . من المستحسن زيارة المطاعم التي تقدم المأكولات التايلاندية التقليدية . إذا اخترت بعناية ، يمكنك زيارة مكان يقدم متعة الطعام اللذيذ مع الرقصات التايلاندية والعناصر الشعبية .

ومن المعروف أن المطبخ التايلاندي يقدم مزيج من الأذواق والنكهات المختلفة . وغالبا ما تجمع بين الحلو والحامض والتوابل كلها في طبق واحد . الأرز هو الغذاء الأكثر شعبية في تايلاند . المياه المحيطة بتايلاند غنية جدا بالأسماك ، ولهذا السبب فقد أصبحت المأكولات البحرية جزءا لا يتجزأ من المطبخ المحلي .

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.