تحذيرات جوية صارمة من الأمطار والثلوج في أغلب مناطق المملكة المتحدة
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تحذيرات جوية صارمة من الأمطار والثلوج في أغلب مناطق المملكة المتحدة

نشر

في

2٬627 مشاهدة

تحذيرات جوية صارمة من الأمطار والثلوج في أغلب مناطق المملكة المتحدة

أُصدرت تحذيرات جوية في عدة مناطق في المملكة المتحدة، حيث قد يتسبب تساقط الثلوج بكثافة في اضطراب كبير في شرق وجنوب شرق إنجلترا في الساعات القادمة.

أُصدر تحذير باللون الكهرماني ساري المفعول حتى صباح يوم الإثنين، مما يعني حدوث اضطراب في السفر وتوقف المركبات وانقطاع التيار الكهربائي.

تساقطت الثلوج بالفعل وصدرت تحذيرات صفراء في معظم أنحاء إنجلترا واسكتلندا وأيرلندا الشمالية.

يقول خبراء الأرصاد إنه من غير المتوقع انتشار موجة البرد على نطاق واسع مثل وحش الشرق (Beast from the East) في 2018. حيث قالت سارة كينت المتخصصة في الأرصاد الجوية بمكتب الأرصاد الجوية “سيكون الهواء بارداً لكنه لن يكون بارداً بدرجة كبيرة كما كان في 2018”.

حذر خبراء الأرصاد من “تساقط ثلوج مُعَطّل بشكل كبير” ورياح عاتية في جنوب شرق إنجلترا، مع احتمال تساقط ثلوج تصل إلى 30 سم (12 بوصة) في داونز أوف كينت (Downs of Kent) ونورث داونز (North Downs).

يغطي التحذير الكهرماني – الذي يعني أيضاً حدوث انقطاع في تغطية الغاز أو الهاتف أو الهاتف المحمول – أجزاءً من إيسكس (Essex) ونورفولك (Norfolk) وسوفولك (Suffolk) وكينت (Kent) وميدواي (Medway) ويستمر حتى الساعة 09:00 يوم الاثنين.

التحذيرات الصفراء – التي تعني أنه قد يكون هناك اضطراب في السفر واحتمال ضئيل لانقطاع التيار الكهربائي أو قطع المجتمعات – موجودة أيضاً بسبب:

تساقط الثلوج في شرق وجنوب شرق إنجلترا ولندن حتى يوم الاثنين الساعة 06:00

الثلج والجليد في وسط وشرق بريطانيا بالكامل حتى الأربعاء الساعة 12:00

الجليد في جنوب شرق أيرلندا الشمالية من الساعة 20:00 يوم الأحد، ثم الثلج والجليد من فترة بعد الظهر المتأخرة يومي الاثنين والثلاثاء ، حتى الأربعاء الساعة 11:00

كما قال دارين بيت، مراسل بي بي سي ويذر: “كان تركيز الثلج في الأيام القليلة الماضية في اسكتلندا وما زال يتساقط هنا الآن”.

لكنه قال أنه اعتباراً من يوم الأحد، ستكون الثلوج الكثيفة أكثر نحو جنوب شرق إنجلترا الأقرب إلى العاصفة دارسي.

“ستهب الرياح زخات ثلجية عبر اسكتلندا وشمال إنجلترا وشمال ويلز ومرة أو اثنتين لأيرلندا الشمالية. أما درجات الحرارة ستكون أقل مما كانت عليه يوم السبت، لذلك ربما 2 أو 3 درجات مئوية في أحسن الأحوال”.

تعرضت أجزاء من اسكتلندا بالفعل للثلوج الكثيفة، بينما كانت هناك أمطار غزيرة في مناطق أخرى.

يوجد حالياً 54 تحذير من الفيضانات في جميع أنحاء إنجلترا وواحد في اسكتلندا، اعتباراً من صباح يوم الأحد.

وسط التحذيرات من تعطل السفر ، السكك الحديدية في الجنوب الشمالي (Southeastern) نصحت الركاب بعدم السفر على شبكتها يوم الأحد أو الاثنين، بينما ألغت الشركة الجنوبية (Southern) القطارات ليوم الاثنين من خطوطها.

من ناحية أخرى، أصدرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا حالة تأهب للطقس البارد للأمة بأكملها من السبت إلى الأربعاء.

وقال الدكتور أوين لانديج أنه من “الأهمية بمكان” أن يبحث الناس عن أولئك الذين قد يكونون عرضة للمخاطر خلال موجة البرد الحالية، داعياً العامة للتأكد من أن الأشخاص المعرضين للخطر لديهم ما يكفي من الطعام والشراب للبقاء دافئين وبصحة جيدة.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.