تحذيرات من ارتفاع حالات كورونا الشهر المقبل بسبب عودة المدارس
تابعونا على:

أخبار لندن

تحذيرات من ارتفاع حالات كورونا الشهر المقبل بسبب عودة المدارس

نشر

في

773 مشاهدة

تحذيرات من ارتفاع حالات كورونا الشهر المقبل بسبب عودة المدارس

حذر خبراء بريطانيون، من ارتفاع حالات كورونا ، وذلك بالتزامن مع عودة الطلاب الى المدارس في الشهر المقبل، بعد أن تم إلغاء جميع الاحتياطات بما في ذلك أقنعة الوجه لبدء الفصل الدراسي الجديد ، في حين لم يتم تقديم لقاح للغالبية العظمى من الأطفال دون سن 16 عامًا.

وأوضح الخبراء، إن طرح اللقاح لن يحدث “فرقًا تقريبًا” للعديد من التلاميذ، لكن هناك قلق متزايد من أن البلاد ستدخل الخريف مع استمرار انتشار الفيروس مع ارتفاع الأرقام الرسمية التي تظهر حوالي 30 ألف حالة جديدة يتم تسجيلها كل يوم.

حيث وجهت دعوات إلى وزير التعليم العالي، لدعم المدارس “للنظر في تغطية الوجه من اليوم الأول من الفصل الدراسي” جنبًا إلى جنب مع التباعد الاجتماعي حيثما أمكن ذلك.

وفي الوقت نفسه، وصفت نقابة قادة المدارس هذه التحذيرات  بأنها “مقلقة للغاية”، مضيفًا أن الوضع “على حافة الهاوية” مع اقتراب المدارس.

لن يضطر التلاميذ بعد الآن إلى عزل أنفسهم تلقائيًا في حالة مرض زميل في الفصل ، ولكن قد يُطلب منهم القيام بذلك إذا تم تحديدهم على أنهم على اتصال وثيق.

دعت النقابات إلى مزيد من الإجراءات لضمان الحفاظ على المدارس آمنة قدر الإمكان وعدم تعطيل التعليم أكثر.

قال كيفن كورتني ، الأمين العام المشترك لاتحاد التعليم الوطني (NEU) ، إن متطلبات السلامة الحالية “ليست كافية” لمنع ارتفاع عدد الإصابات.

وأضاف، أنه لم يتم فعل أي شيء للاستعداد لاحتمال حدوث أعداد كبيرة من الحالات التي ستؤدي إلى الكثير من الاضطراب في التعليم حيث يتعين على الأطفال والموظفين العزل لأنهم إيجابيون – أو البقاء بعيدًا لأن أعراض كوفيد لديهم تستمر لفترة أطول .

“من الصواب أن ندرك أن نسبة كبيرة من المجتمع المدرسي غير محصنة ، وأن هذا سيظل هو الحال لبعض الوقت حتى الآن.

لا يمكننا أن نفترض فقط العودة إلى الوضع الطبيعي من بداية الفصل الدراسي. إن الجمع بين مجتمع مدرسي من عدة ملايين سيؤدي حتما إلى ارتفاع حالات كورونا

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.