تحقيقاً لرؤية 2030.. تصنيف أربع مدن سعودية ضمن المدن الأكثر حيوية عالمياً | أرابيسك لندن
تابعونا على:

السعودية

تحقيقاً لرؤية 2030.. تصنيف أربع مدن سعودية ضمن المدن الأكثر حيوية عالمياً

نشر

في

206 مشاهدة

تحقيقاً لرؤية 2030.. تصنيف أربع مدن سعودية ضمن المدن الأكثر حيوية عالمياً

تحقّق المملكة العربية السعودية إنجازاً مهماً في مجال الحضرية والتطور التقني، بعد أن أعلن ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، عن تميُز أربع مدن سعودية بكونها ضمن القائمة العالمية للمدن النابضة بالحياة لعام 2023، والتي تعكس استخدام التقنية والاستدامة بفعالية كبيرة.

إطلاق المدن الذكية ورؤية المملكة 2030

هذا الإعلان جاء ضمن فعاليات المنتدى الذي تُنظمه “سدايا” تحت شعار “حياة أجود”، حيث شدد الحقيل على طموح السعودية نحو إدراج 10 مدن ضمن قائمة أفضل 50 مدينة ذكية، لتعزيز التفاعل الإيجابي بين السكان والمدينة وتحقيق رفاهيتهم.

تعريف “المدن الذكية” يتجاوز مجرد التطور التكنولوجي، إذ يشمل خلق نظم بيئية وتشغيلية متكاملة تشمل كافة الخدمات وتعمل على تحسين جودة الحياة.

وكل ذلك يتفق مع رؤية المملكة 2030 التي تعد الدافع والمسار المُحدّد لهذا التحول، حيث تتبنى استراتيجية تهدف إلى النمو الحضري المستدام.

اقرأ أيضًا: السعودية: أهم المشاريع والمدن الصناعية في الدمام

الرياض متقدمة في مؤشر المدن الذكية

في السياق ذاته، أعرب الأمير فيصل بن عياف، أمين منطقة الرياض، عن تقدم العاصمة الرياض في مؤشرات المدن الذكية العالمية، مشيراً إلى أن الرياض تُخطط لأن تُصبح مدينة إدراكية رائدة عالمياً، كما أن المشاريع الضخمة في المدينة ستُمثل نقلة نوعية وتفاجئ العالم بالتقدم المُحرز.

وباتت الرياض تشهد استراتيجية واضحة وحراكاً كبيراً يوماً بعد يوم نحو التحول لمدينة ذكية، في ضوء دعم وطموح الأمير محمد بن سلمان، والخطط الضخمة المُعدة لجعل الرياض مثالًا يُحتذى به عالمياً.

المنتدى العالمي للمدن الذكية المُنعقد في الرياض يجمع عدداً من الخبراء والمستثمرين من 40 دولة، ويتناول الحلول الذكية وأحدث التقنيات التي تتبناها تلك المدن.

X