تخفيضات بنسبة 70% في تكاليف تسجيل الشركات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي تخفيضات بنسبة 70% في تكاليف تسجيل الشركات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي
الرئيسية / إخترنا لكم / تخفيضات بنسبة 70% في تكاليف تسجيل الشركات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي
تخفيضات بنسبة 70% في تكاليف تسجيل الشركات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي

تخفيضات بنسبة 70% في تكاليف تسجيل الشركات في المنطقة الحرة لجبل علي في دبي

أعلنت موانئ دبي العالمية- إقليم الإمارات عن إجراء تخفيضات في تكاليف التراخيص والرسوم الإدارية للشركات العاملة في المنطقة الحرة لجبل علي “جافزا” وكذلك للمستثمرين الجدد.

وتأتي تلك الخطوة في إطار دعم عملاء المنطقة عبر تخفيضات تتراوح بين 50- 70% من تكاليف التسجيل والترخيص والرسوم.

توجد 7500 شركة حالياً في جافزا ستستفيد من المبادرة بشكل فوري، إلى جانب مئات الشركات التي تستقطبها البنية التحتية المتطورة للمنطقة والتي توفر حلولاً تجارية رائدة لقطاع الأعمال.

وتجدر الإشارة إلى وجود مجموعة واسعة من الخدمات الإلكترونية المجانية في الوقت الحالي بسبب عملية التحول الإلكتروني التي تشهدها المنطقة الحرة.

وقد أشار المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية في الإمارات والمدير التنفيذي لجافزا محمد المعلم إلى أن خفض التكاليف والرسوم جاء بتوجيهات من ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وذلك بهدف تعزيز تجربة المستثمرين في دبي.

ولفت إلى أن هذه المبادرة صُممت لتوفر قيمة مضافة وفرص أكبر للشركات لمساعدتها في توجيه مواردها ودعم أنشطتها بشكل مستدام، ولتحفيزها لتوسيع أعمالها وتحقيق أهدافها.

وأوضح المعلم أن هذه المبادرة ستساعد الشركات في أداء أعمالها بصورة أكثر ذكاء، كما ستساهم في زيادة حجم أعمال الشركات وخلق فرص عمل جديدة.

وأضاف أن التجارة تعد محركاً أساسياً للتنمية الاقتصادية في دبي، حيث تلعب موانئ دبي دوراً محورياً في دعم التجارة، مشيراً إلى أن أنشطة ميناء جبل علي والمنطقة الحرة مرتبطة بشكل وثيق بالشركات العاملة بها والتي تستفيد من مرافق البنية التحتية التي تتميز بمستواها العالمي.

وأضاف المعلم أن الشركات في جافزا تستفيد من الحوافز الاستثمارية المقدمة هناك، ومن فرص العمل الكبيرة في التواصل مع السوق العالمية.

وتجدر الإشارة إلى أن كلاً من جافزا وميناء جبل مثالين رائدين على مستوى العالم ومحركين مهمين في نمو دبي الاقتصادي ونموذجين تعمل موانئ دبي العالمية على خلقهما في مناطق أخرى حول العالم.

شاهد أيضاً

أصغر ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا فتى في الـ13 من العمر

أصغر ضحايا فيروس كورونا في بريطانيا فتى في الـ13 من العمر

توفي فتى يعيش في لندن ويبلغ من العمر 13 عاماً بسبب إصابته بفيروس كورونا، ليكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *