"تداول" السوق المالية السعودية تخطو خطوتها الأولى من لندن للانطلاق إلى العالمية
تابعونا على:

بريطانيا

“تداول” السوق المالية السعودية تخطو خطوتها الأولى من لندن للانطلاق إلى العالمية

نشر

في

754 مشاهدة

"تداول" السوق المالية السعودية تخطو خطوتها الأولى من لندن للانطلاق إلى العالمية

انطلقت اليوم أعمال منتدى “هيرمس السعودية” في العاصمة البريطانية لندن، ويستمر لمدة يومين بالتعاون مع “تداول” السوق المالية السعودية، وستشارك أكثر من 50 شركة مساهمة سعودية بحضور أكثر من 375 خبيراً ومشاركاً ومتحدثاً.

 

جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق السعودية 

ويأتي هذا المنتدى، في سياق الجهود المبذولة لجذب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، خصوصاً إلى السوق المالية السعودية التي تعد من الأسواق الكبرى عالمياً، لذلك قررت «هيرمس المالية» أن تكون نسخة مؤتمرها لهذا العام لهذه السوق وعرض مقوماتها وآفاقها أمام المستثمرين العالميين انطلاقاً من لندن، وذلك التزاماً ببرنامج التحول في المملكة العربية السعودية تنفيذاً لأهداف «رؤية 2030».

ومن المقرر أن تشارك في المنتدى عشرات الشركات السعودية من معظم القطاعات المالية والمصرفية والتكنولوجية، إضافة إلى قطاع الطاقة الذي تتقدمه “أرامكو السعودية”، والقطاعات الصحية والإنتاجية وغير ذلك.

حرص السعودية على تحسين البيئة الاستثمارية

يركز المنتدى على عرض الشركات الرئيسية المدرجة في السعودية أمام المستثمرين في الأسواق الناشئة، خصوصاً أن المملكة العربية السعودية تعد سادس أكبر قيمة سوقية في مؤشر «MSCI» للأسواق الناشئة، لكنها لا تزال مملوكة بشكل أقل من قبل مستثمري الأسواق الناشئة.

وكذلك، تسليط الضوء على حجم التحول الذي يقوده صندوق الاستثمارات العامة “الصندوق السيادي السعودي”، وتأكيد حرص السعودية على تحسين نظامها المتعلق بالبيئة الاستثمارية، لجعلها أكثر جاذبية يوماً بعد يوم للمستثمرين في القطاع المالي، وجعل «تداول» ضمن أكبر 5 بورصات على مستوى العالم.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X