تراجع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى مستويات ما قبل الجائحة
تابعونا على:

أخبار لندن

تراجع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى مستويات ما قبل الجائحة

نشر

في

415 مشاهدة

تراجع معدل البطالة في المملكة المتحدة إلى مستويات ما قبل الجائحة

انخفض معدل البطالة في المملكة المتحدة، في بداية العام 2022، إلى مستويات ما قبل الجائحة، في حين استقر معدل التوظيف، بالرغم من اختيار عدد كبير من الأفراد الخروج من القوى العاملة على الرغم من المستويات القياسية للتوظيف.

وأظهرت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، أن معدل البطالة في المملكة المتحدة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في فبراير الماضي، انخفض إلى 3.8 % على أساس سنوي، عند أدنى مستوى منذ ديسمبر 2019، واستقر معدل التوظيف دون تغيير عند 75.5%.

وحسب البيانات، ارتفع عدد الأفراد في سوق العمل 35 ألفا خلال الشهر إلى 29.6 مليونا.

وسجل عدد الوظائف الشاغرة خلال الثلاثة أشهر المنتهية في مارس الماضي 1.288 مليون وظيفة، وسط طلب قوي على العمال رغم تداعيات الحرب في أوكرانيا وارتفاع التضخم.

كما أظهرت البيانات أن متوسط الأجور باستثناء المكافآت ارتفع بنسبة 4% في الأشهر الثلاثة حتى فبراير، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

قال وزير الخزانة البريطاني ريشي سوناك: “تُظهر الأرقام الأخيرة القوة المستمرة لسوق العمل لدينا وأن الحكومة تساعد في التخفيف من آثار ارتفاع الأسعار العالمية بأكثر من 22 مليار جنيه إسترليني من دعم تكلفة المعيشة في السنة المالية الحالية.

وكان الاقتصاد البريطاني تعافى العام الماضي من تداعيات جائحة كورونا مسجلا نموا 7.4 %، قياسا على انكماش 9.3 % في 2020، والذي كان أسوأ انكماش منذ 300 عاما والأكبر منذ الحرب العالمية الثانية.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.