تضاف الهند  إلى "القائمة الحمراء" للسفر في الملكة المتحدة!
تابعونا على:

السفر

تضاف الهند  إلى “القائمة الحمراء” للسفر في الملكة المتحدة !

نشر

في

1٬577 مشاهدة

تضاف الهند  إلى "القائمة الحمراء" للسفر في الملكة المتحدة !

قال وزير الصحة أن الهند أُضيفت إلى “القائمة الحمراء” للبلدان التي يُحظر منها السفر إلى المملكة المتحدة بسبب مخاوفٍ من نوع جديد من فيروس كوفيد.

واعتباراً من الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش يوم الجمعة 23 أبريل، سيتم رفض دخول معظم الأشخاص الذين سافروا من الهند في الأيام العشرة الماضية.

ولكن يُسمح لحاملي جوازات السفر البريطانية أو الأيرلندية، أو الأشخاص الذين لديهم حقوق الإقامة في المملكة المتحدة بالدخول ولكن يجب عليهم الحجر الصحي في فندقٍ معتمد من الحكومة لمدة 10 أيام.

هذا وقد قال مات هانكوك أن هناك 103 حالة من النوع الهندي في بريطانيا.

وفي بيانٍ لمجلس العموم يوم الاثنين، قال وزير الصحة أن الغالبية العظمى من حالات البديل الجديد – المعروف رسمياً باسم B.1.617 – قد تم ربطها بالسفر الدولي.

وقال بأنه تم تحليل عينات الاختبار لمعرفة ما إذا كان للبديل الجديد أي “خصائصٍ مقلقة” مثل قابليةٍ أكبر للانتقال أو مقاومةٍ للعلاجات واللقاحات.

وقال للنواب: “بعد دراسة البيانات، وعلى أساسٍ احترازي، اتخذنا القرار الصعب والحيوي بإضافة الهند إلى القائمة الحمراء”.

وتُظهر وثيقةٌ أعدها المسؤولون في Public Health England أنه في الفترة ما بين 25 مارس و 7 أبريل ، تم تسجيل 3345 قادماً من الهند في بيانات السفر عبر الحدود البريطانية. من بين هؤلاء ثبتت إصابة  4.8 ٪ منهم بـ Covid-19 بعد اختبار PCR.

تنطبق قاعدة السفر الجديدة على إنجلترا واسكتلندا. ولا توجد حالياً رحلات جوية دولية مباشرة إلى ويلز أو أيرلندا الشمالية.

وقال هانكوك أنه تم العثور أيضاً على 557 حالةٍ من النوع جنوب الإفريقي في المملكة المتحدة منذ ديسمبر مع “مجموعةٍ” من الحالات في جنوب لندن وحالاتٍ متفرقة في بارنت وبرمنغهام وساندويل خلال الأسبوع الماضي.

وأضاف أنه في حين أن حوالي ثلثي العدد يتعلق بالسفر الدولي، كان هناك “قدٌر ضئيل” من الانتقال المجتمعي.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.