تضخم أسعار المتاجر في بريطانيا يصل إلى مستويات قياسية هذا الشهر
تابعونا على:

أخبار لندن

تضخم أسعار المتاجر في بريطانيا يصل إلى مستويات قياسية هذا الشهر

نشر

في

862 مشاهدة

تضخم أسعار المتاجر في بريطانيا يصل إلى مستويات قياسية هذا الشهر
أظهرت دراسة لاتحاد التجزئة البريطاني، أن تضخم أسعار المتاجر البريطانية ارتفع هذا الشهر ليصل إلى أعلى معدل له منذ بدء تسجيل الصناعة عام 2005، على الرغم من تباطؤ نمو أسعار الأغذية قليلاً.

وأفادت الدراسة، بأن الأسعار في السوبرماركت والسلاسل التجارية ارتفعت بنسبة 9.0٪ في الفترة من مايو 2022 إلى مايو 2023، بعد زيادة بنسبة 8.8٪ في شهر أبريل.

وأشار الاتحاد، إلى تباطأ التضخم في أسعار الأغذية، كما قيسته الغرفة البريطانية للتجارة، إلى 15.4٪ من 15.7٪، بينما انخفض تضخم أسعار المستهلكين إلى 8.7% من 10.1%.

وأوضح الاتحاد، أن التضخم الرسمي في أسعار الأغذية، والذي وصل في وقت سابق من هذا العام إلى أعلى معدل له منذ عام 1977،  تباطأ بشكل طفيف فقط إلى 19.1٪ من 19.2٪.

وقالت المديرة التنفيذية للغرفة البريطانية للتجارة، هيلين ديكنسون: “على الرغم من ارتفاع التضخم العام لأسعار المتاجر قليلاً في شهر مايو، إلا أن الأسر سوف ترحب بتباطؤ التضخم في أسعار الأغذية”.

وأضافت: “تم بشكل كبير دفع تباطؤ التضخم في الأغذية بانخفاض تكاليف الطاقة والسلع الأساسية، بما في ذلك الزبدة والحليب والفواكه والأسماك”.

وقالت هيلين ديكنسون: “على الرغم من وجود مؤشرات على أن تضخم أسعار الأغذية قد يكون في طريقه للانخفاض، إلا أنه من الضروري ألا يعرقل الحكومة هذا التقدم المبكر عن طريق فرض المزيد من التكاليف على التجار وزيادة تكلفة السلع بشكل أكبر”.

والجدير بذكره، إن  بيانات الغرفة البريطانية للتجارة  استندت إلى الأسعار التي تم جمعها بين الأول والسابع من مايو.

إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

X