الدفع الإلكتروني في السعودية.. تعرف على أفضل التطبيقات وأكثرها أماناً | أرابيسك لندن
تابعونا على:

أعمال وإستثمار

أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية

نشر

في

206 مشاهدة

أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية

مع وجود العديد من علامات الرفاهية الرائعة العاملة في المملكة العربية السعودية، والشركات المتنوعة والمختلفة التي تقدم خدمات الدفع الإلكتروني، ومع توسع السوق السعودية وتطور السياحة أصبح من الواجب اختيار تطبيق أو أكثر لمساعدتنا في تسهيل عمليات الدفع الإلكتروني اليومية.

ولكن في كثير من الأحيان نواجه صعوبة في اختيار تطبيق آمن وسهل الاستخدام وسريع لاتمام مدفوعاتنا!

كتب عدي حسن

في هذا المقال سنتعرف سويةً على أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في المملكة.

STC Pay

يعتبر تطبيق STC Pay التطبيق الرائد والأكثر استخدامًا للدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية. إنه تطبيق محفظ رقمي يسمح للمستخدمين بإجراء المدفوعات وتحويل الأموال وإجراء الإيداعات ودفع الفواتير والمزيد. يتميز هذا التطبيق المبتكر بمجموعة كبيرة من الميزات، ولكن واحدة من أفضل ميزاته هي ميزة المسح للدفع التي تمكن المستخدمين من إجراء مدفوعات بدون نقود في ثوانٍ في المطاعم والمتاجر ومحطات الوقود أو أي مكان آخر. علاوة على ذلك، يمكن الوصول إلى تطبيق STC Pay في جميع أنحاء البلاد. وتشمل الميزات الأخرى لهذا التطبيق، سحب الأموال بدون بطاقة من أجهزة الصراف الآلي والتحويلات الدولية.

تطبيق سداد للدفع

يعد تطبيق سداد للدفع واحدًا من أكبر تطبيقات الدفع في المملكة العربية السعودية ويستخدم على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد لتحويل الأموال وإجراء المدفوعات. استخدم هذا التطبيق في المتاجر أو عبر الإنترنت لإجراء المدفوعات في ثوانٍ بسهولة. بالإضافة إلى ذلك، يعد سداد تطبيقًا شهيرًا جدًا في البلاد لدفع الفواتير، ويمكنك استخدامه لدفع فواتير المرافق أو الإنترنت باستخدام هاتفك. علاوة على ذلك، يمكنك إضافة مدفوعات متكررة إلى قائمتك المفضلة ومتابعتها باستمرار.

اقرأ أيضاً: إليك أهم وسائل الدفع الإلكترونية في السعودية

محفظة Money Loop

هذا التطبيق الرقمي للمحفظ، المرخص من مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، هو واحد من أكثر تطبيقات الدفع الإلكتروني شيوعًا في البلاد. قم بربط Apple Pay أو بطاقة الائتمان أو بطاقة الخصم الخاصة بك بهذا التطبيق وابدأ في استخدام جميع ميزاته الرائعة. يُقبل محفظ Loop في معظم الأماكن في المملكة العربية السعودية ويوفر لك خيارات دفع ممتازة. إلى جانب إجراء المدفوعات الرقمية، يمكنك استخدام هذا التطبيق لتحويل الأموال إلى مستخدمي Loop الآخرين أو إلى أي حسابات مصرفية.

مدى Pay

mada Pay هو تطبيق مدفوعات إلكتروني سعودي مصمم لتسهيل المدفوعات اليومية بسهولة. ربط بطاقاتك المصرفية بهذا التطبيق ثم استخدمها لإجراء المدفوعات في المواقع المدعومة، وطنياً ودولياً. يجعل mada Pay الدفع في المتاجر والمحلات أكثر سهولة وموثوقية. يتيح لك نظام الدفع بدون تلامس المتقدم بحماية معلوماتك أثناء إجراء المدفوعات الرقمية في مواقع التجار.

اقرأ أيضاً: السعودية: كل ما تريد معرفته عن الآلية الجديدة لدفع الإيجار للعقود السكنية إلكترونياً

SNB QuickPay

SNB QuickPay هو تطبيق دفع إلكتروني سعودي تم إصداره من قبل البنك السعودي الوطني (SNB). تم تقديم هذا التطبيق من قبل البنك السعودي الوطني لجعل المدفوعات بدون تلامس أكثر ملاءمة لأهالي المملكة العربية السعودية، من خلال السماح لهم بإجراء مدفوعات فورية أثناء التنقل. فقط قم بربط بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان الخاصة بك بهذا التطبيق وأجرِ المدفوعات متى شئت. بالإضافة إلى ذلك، يبسط SNB QuickPay عملية تحويل الأموال ويجعلها أكثر أمانًا، مما سمح له بجذب العديد من المستخدمين في البلاد.

Bankiom – تطبيق سوبر موني

Bankiom – تطبيق سوبر موني، كما يوحي الاسم، هو تطبيق للدفع عبر الهاتف وتحويل الأموال متكامل. يتيح لك هذا التطبيق، الذي أطلقته تقنيات Bankiom، إجراء المعاملات عبر الإنترنت أو من خلال البطاقة الافتراضية التي يوفرها. استخدم بطاقة Bankiom الافتراضية للإنفاق والتوفير بطريقة ذكية

اقرأ أيضاً: التجارة الإلكترونية في السعودية.. الأولى في الشرق الأوسط والـ 27 عالمياً

Urpay

Urpay هو تطبيق محفظ رقمي أطلقته شركة Neoleap لجعل المدفوعات الإلكترونية أكثر راحة وشعبية في المملكة العربية السعودية. استخدم هذا التطبيق لإجراء المدفوعات سواء داخل المملكة أو دوليًا بفضل ميزاته الرائعة. علاوةً على ذلك، يمكنك أيضًا تحويل الأموال داخل المملكة أو إلى الخارج باستخدام تطبيق Urpay للمحفظ الرقمي. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين أيضًا دفع فواتيرهم من خلال هذا التطبيق.

Apple Pay

يعد Apple Pay أحد أكثر تطبيقات المحافظ الرقمية شهرةً في العالم، وهو يتمتع بشعبية كبيرة في المملكة العربية السعودية بسبب العدد الهائل من مستخدمي أجهزة Apple في البلاد. يمتلك معظم السعوديين جهاز iPhone أو iPad أو ساعة ذكية من Apple. حسنًا، يمكن استخدام هذا التطبيق على أي جهاز من أجهزة Apple. استخدم هذا التطبيق لإجراء عمليات الشراء عبر الإنترنت في المتاجر الإلكتروني أو داخل التطبيقات. علاوةً على ذلك، فإن العديد من المتاجر الكبرى في المملكة العربية السعودية تقبل المدفوعات من خلال Apple Pay داخل المتاجر.

اقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات الدفع الإلكتروني في المملكة العربية السعودية

Google Pay

يعد Google Pay من أكثر تطبيقات المحافظ الرقمية استخدامًا في آسيا وأوروبا، ولا يختلف الأمر في المملكة العربية السعودية. يستخدم نظام التشغيل Android من Google معظم العلامات التجارية للهواتف الذكية في العالم، وهذا يجعل Google Pay تطبيقًا مناسبًا لتسهيل المدفوعات الرقمية من هاتفك. سواء كنت ترغب في شراء أشياء من مواقع الويب أو من التطبيقات أو منصات الألعاب، فإن Google Pay هو الخيار الأمثل بسبب توفره على نطاق واسع.

PayPal

PayPal هي الشركة الرائدة في مجال المدفوعات عبر الهاتف المحمول في العالم، وهي تطبيق الدفع المفضل في أوروبا وأمريكا الشمالية. ولكن حتى في المملكة العربية السعودية، اكتسب PayPal شعبية كبيرة بسبب قابلية التوسع وسهولة الاستخدام. إنه اسم مألوف يستخدمه أو يسمع به معظم التجار والمستهلكين الذين يتعاملون مع المدفوعات الدولية. يمكنك استخدام هذا التطبيق للدفع محليًا ودوليًا، وتحويل الأموال الفوري إلى الخارج، أو إنشاء حساب تاجر.

X