تعرف على أرخص متاجر السوبر ماركت في بريطانيا
تابعونا على:

أخبار لندن

تعرف على أرخص متاجر السوبر ماركت في بريطانيا

نشر

في

986 مشاهدة

تعرف على أرخص متاجر السوبر ماركت في بريطانيا
بسبب أزمة تكلفة المعيشة التي تشهدها معظم الأسر البريطانية، يبحث الناس عن البدائل الأقل تكلفة في متاجر السوبر ماركت في بريطانيا، لذا يقوم موقع “Which” بتقديم تحليل شهري، لمقارنة أسعار السلع الغذائية بين أكبر المتاجر وأكثرها ارتياداً في المملكة المتحدة.

وفي هذا الصدد، كشف “Which” عن أرخص سوبر ماركت في بريطانيا لشهر نوفمبر الماضي، بعد المقارنة اليومية لأسعار 48 سلعة طوال الشهر في ثمانية من أكبر متاجر السوبر ماركت على مستوى المملكة المتحدة، تبين أن متجر (Aldi) هو الأقل تكلفة، حيث دفع المتسوقون 77.21 جنيه إسترليني إي بنسبة توفير تصل إلى  27 جنيه إسترليني على سلة من العناصر.

في ذات التصنيف كان متجر (WaitRose) هو الأعلى تكلفة، إذ بلغت أسعار السلع في104.11 جنيه إسترليني، بزيادة 26.90 جنيه إسترليني عن متجر (Aldi).

وجاء متجر (Lidl) في المرتبة الثانية، إذ كلفت السلع الـ 48 المتسوقين 78.57 جنيه إسترليني.

في حين احتل متجر (Tesco) المرتبة الثالثة بعدما كلفت السلع فيه مبلغ 87.60 جنيه إسترليني، يليه (Asda) بسعر 87.66 جنيها إسترليني ومن ثم (Sainsbury’s) بسعر 89.85 جنيها إسترلينيا.

كيف يقارن (Which) الأسعار؟

يرصد موقع (Which) أسعار مئات من سلع البقالة في ثمانية متاجر سوبر ماركت رئيسة كل يوم على مدار العام، وذلك باستخدام موقع ويب مستقل لمقارنة الأسعار.

يحدد في كل سوبر ماركت متوسط السعر لكل عنصر على مدار الشهر، ثم يضيف تلك الأسعار للحصول على متوسط سعر عربة السلع في كل متجر.

ولأن العلامات التجارية قد لا تتشابه في المتاجر المختلفة، استعان الموقع بخبراء لضمان تناسب السلع المُقارنة قدر الإمكان، وذلك استنادًا إلى عدد من العوامل كالجودة والوزن.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.