تعرف على أفضل البلدان للزيارة في شهر أيار-مايو
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أفضل البلدان للزيارة في شهر أيار-مايو

نشر

في

234 مشاهدة

تعرف على أفضل البلدان للزيارة في شهر أيار-مايو

يجلب شهر مايو الدافئ أشعة الشمس وعددًا كبيرًا من المهرجانات في جميع أنحاء العالم. من المشهد السحري لأزهار الكرز إلى رياضات المغامرات الصيفية، بداية فترة الإجازة، فإذا كنت ترغب في السفر الآن، سنتعرف معاً في هذا المقال على أهم الوجهات السياحية للسفر في الصيف.

أفضل البلدان للزيارة في مايو:

1- إيطاليا – اندماج الفن والتاريخ والثقافة    

يجعل الصيف الدافئ والمعتدل في إيطاليا شهر مايو بداية الفترة السياحية الأكثر ازدحامًا. تتراوح درجة الحرارة من 10 درجات إلى 24 درجة مئوية حسب الوقت من الشهر والمنطقة التي تتواجد فيها. ومنها تلال توسكانا الخضراء والنابضة بالحياة مع رحيل أمطار الربيع مؤخرًا.

البندقية أفضل الوجهات السياحية الصيفية : جرب متعة ركوب الجندول في البندقية واستكشف الفن في فلورنسا، مهد عصر النهضة والآثار الكلاسيكية لروما وحيوية ميلانو. تأكد من رؤية مدينة بومبي القديمة واستكمل جولتك مع نابولي وصقلية. قد يكون أيضًا الوقت الذي تستضيف فيه إيطاليا سباق الدراجات لمدة ثلاثة أسابيع والذي قد تكون محظوظًا بما يكفي لمشاهدته.

مهرجان آخر مثير في مايو هو مهرجان الأفاعي في كوكولو. القرويون يحملون تمثال سان دومينيكو مغطى بالثعابين. كان سان دومينيكو راهبًا اعتاد على علاج الناس من لدغات الثعابين في القرن العاشر.

2- اليونان – كلاسيك في جميع الأوقات

اليونان لديها جغرافيا متنوعة مع خطوط ساحلية وجبال ولكن الطقس رائع في مايو. تظل درجة الحرارة حوالي 21 درجة مئوية مما يجعل هذا أفضل وقت لاستكشاف جزر سانتوريني وميكونوس ورودس وكورفو وكريت والمواقع الأثرية مثل دلفي والأكروبوليس.

عندما تزور مهد الحضارة الغربية، تأكد من أن تكون جزءًا من مهرجان كورفو بيتش. تعد كورفو أيضًا أفضل مكان للاحتفال بعيد الفصح من خلال مجموعة مذهلة من الأحداث التي تشمل عروض الترنيمة والموسيقى التي تقدمها أوركسترا كورفو ومجموعة متنوعة من البرامج النابضة بالحياة.

مهرجان الورود في القرون الوسطى في رودس هو أيضًا أمر لا بد منه. هذا الحفل المبهج مليء بموسيقى العصور الوسطى والدراما والرقص والألعاب والبحث عن التنين لعشاق الموسيقى.

3- فرنسا – أرض المشهد الثقافي

يعتبر أزواج الربيع المعتدلون مع مجموعة الأحداث والحشد الصغير من الأسباب التي تساهم في جعل فرنسا واحدة من أفضل البلدان التي يجب زيارتها في مايو. عادة ما يكون الطقس دافئًا، وتتراوح درجة الحرارة بين 8 درجات مئوية و20 درجة مئوية. قد تواجه بعض زخات الربيع والأمسيات الباردة بين الحين والآخر.

بصرف النظر عن سحر باريس والآثار الرومانية لمرسيليا والهندسة المعمارية لمدينة ليون والجمال المذهل لوادي لير، تقدم فرنسا بعض التجارب الغنية في شهر مايو. هناك شيء للجميع.

يجب على عشاق الرياضة التأكد من الحجز مسبقًا لبطولة التنس الفرنسية المفتوحة بالقرب من Bois de Boulogne. إنه أفضل وقت لعشاق الفن لزيارة المتاحف بعد منتصف الليل وهو أمر لا يحدث إلا في شهر مايو. لا توجد رسوم على الأمسية التي تسمى “ليلة المتحف” حيث يتم تنظيم العديد من الفعاليات للجمهور. يجب على عشاق موسيقى الجاز التأكد من تجربة مهرجان سان جيرمان دي بري للجاز.

إنه مهرجان للموسيقى والترفيه لمدة أسبوعين مع حفلات موسيقية مجانية. هذا هو الوقت المناسب أيضًا لمهرجان كان السينمائي وCinéma de la Plage وهو عرض ليلي لكلاسيكيات كان.

4- إنجلترا – اندماج الملوك والثقافة

واحدة من أكثر الدول شعبية في العالم، تقع إنجلترا في أوروبا. إنها أيضًا وجهة الحلم لكثير من الناس لجمالها وعظمتها. مع تاريخ عظيم وراءها، لديها تراث وثقافة غنية. يعد الريف الإنجليزي أحد أكثر الأماكن هدوءًا في البلاد. ومن أشهر المواقع التاريخية القلاع القديمة في الريف والمواقع الرومانية والقصور الملكية.

كل مدينة في البلاد لها سحرها الخاص. عندما يحل الصيف في إنجلترا، يذهب الناس إلى الشواطئ لركوب الأمواج، والمشي في الطبيعة الرائعة في شمال لندن وأبرز ما في هذا العام في مايو هو كأس العالم T20 للكريكيت! من منا لا يريد أن يفوت ذلك!

5- سيشيل – ذروة الجمال الطبيعية

سيشيل بلد صغير في غرب المحيط الهندي تبلغ مساحته 455 كيلومترًا مربعًا. أرخبيل من 115 جزيرة، الدولة الجزيرة ليست أقل من الجنة الاستوائية وتشتهر بجمالها الطبيعي الرائع وشواطئها الخلابة ومنتجعاتها الفاخرة. وجهة رائعة للسياحة البيئية واكتشاف الحياة البرية، تشتهر البلاد بأنشطتها المائية مثل الغوص والغطس في المياه الفيروزية الصافية للمحيط الهندي.

قم بزيارة Vallee de Mai في Praslin وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. لا تفوت فرصة استكشاف مأكولات سيشيل الكريولية وعاصمة البلاد فيكتوريا وهي مدينة يمكن استكشافها بالكامل سيرًا على الأقدام في أقل من يوم.

أفضل وقت للزيارة: أبريل إلى مايو، سبتمبر إلى أكتوبر

6- المجر – اندماج أوروبا التقليدية والحديثة

من بين أكثر 15 وجهة سياحية شعبية في العالم، تقدم المجر اندماجًا فريدًا للثقافة الأوروبية التقليدية وممارسات العصر الحديث. هنا، يمكنك القيام برحلة عبر القرى الريفية الجذابة والاستمتاع بالحياة الليلية المزدهرة في بودابست، كلاهما على بعد أميال قليلة. مع عاصمة تعتبر واحدة من أجمل المدن في العالم، تعد المجر موطنًا للعديد من مواقع التراث العالمي ومحميات المحيط الحيوي التابعة لليونسكو وثاني أكبر بحيرة حرارية في العالم. يوجد في المجر أيضًا أكبر كنيس يهودي في أوروبا (المعبد اليهودي الكبير) وثالث أكبر كنيسة في أوروبا (كنيسة إزترغوم). إنه مكان مثالي لقضاء إجازة ممتعة وهادئة.

7- بيرو – أرض الغابات المطيرة الغامضة والجمال الخلاب

تجعل أيام مايو المشرقة والمشمسة في بيرو أفضل شهر لزيارتها. تجعل المساحات الخضراء والسماء الزرقاء والليالي الباردة في شهر مايو من الممكن للسياح الاستمتاع بأفضل تجربة. بصرف النظر عن ماتشو بيتشو وبحيرة تيتيكاكا وغابات الأمازون المطيرة، تقدم تجربة بيرو بعض الاحتفالات في مايو.

هذا هو الوقت المناسب للاستمتاع بالعيد المتحرك لـ Corpus Christi ومشاهدة الحج إلى Virgen de Chapi والمشاركة في الاحتفال السنوي بتراث Cajamarca في Fiesta de Florecer en Cajamarca والاستمتاع بالعمل الفني في Fiesta de Alasitas في بونو. علاوة على ذلك، هناك بعض المهرجانات الدينية والحج مثل Qoyllority و Señor de Torrechayoc و Fiesta del Espíritu Santo وما إلى ذلك. بصرف النظر عن هذا، يعد شهر مايو أيضًا أفضل وقت للتنزه في بيرو على خلفية الجبال المغطاة بالثلوج.

8- اليابان – موطن العمارة العظيمة والطعام الرائع

تقع اليابان في شرق آسيا، وهي دولة ذات سيادة. تشتهر بمدنها الصاخبة وقصورها الإمبراطورية والحدائق الوطنية والكثير من المعابد المشيدة بشكل جميل. طوكيو، عاصمة البلاد، هي وجهة سياحية يزورها الكثيرون وهي موطن لأطنان من ناطحات السحاب. هناك الكثير مما يجب القيام به في اليابان، من رياضات المغامرة إلى الاسترخاء على الشاطئ واكتشاف الجمال الحقيقي للهندسة المعمارية اليابانية. في شهر مايو، لا يزال موسم أزهار الكرز موجودًا وقد تكون هذه فرصة مثالية لك لمشاهدة تجربة فريدة من نوعها. مثل مشهد من القصص الخيالية مباشرة، وأثناء وجودك هناك، احضر “هانامي” وهو شكل تقليدي لمشاهدة أزهار الكرز تتفتح مع النزهات والرحلات.

9- اسكتلندا – اندماج الثقافة والطبيعة والموسيقى  

تقع اسكتلندا وهي جزء من المملكة المتحدة، في شمال غرب أوروبا وهي واحدة من أهم الدول في القارة. عندما يفكر المرء في اسكتلندا، يتبادر إلى الذهن التنورات ذات المربعات ومسامير القربة.

من المرتفعات الخضراء المورقة إلى المياه الزرقاء الساحلية، من ويسكي سكوتش الفاخر والطعام الرائع، يمكنك تجربة كل شيء. تتمتع اسكتلندا أيضًا بتاريخ طويل ويمكن لقلاعها الرائعة أن تشهد على ذلك.

10- إسبانيا – جنة المستكشف

يمتلئ شهر مايو الدافئ والمشمس بالمهرجانات في مايو. يمكن أن تنخفض درجة الحرارة إلى 13 درجة مئوية وتصل إلى 26 درجة مئوية على الأكثر. قم بزيارة مدينة قرطبة وشاهد المهرجانات مثل Cruces de Mayo ومهرجان قرطبة. هناك أحداث صغيرة أخرى مثل Feria Corridas وهو مهرجان مشهور لمصارعة الثيران في إسبانيا. هناك مهرجان سان إيسيدرو بمدريد ومهرجان دوس دي مايو. لمحبي الرياضة، هذا هو وقت بطولة مدريد المفتوحة للتنس، أكبر بطولة تنس في البلاد.

يتمتع هواة الأفلام بفرصة مشاهدة الأفلام الوثائقية في دوكومنتا مدريد في مايو. وتستضيف برشلونة أحداثًا مثل مهرجان جيرونا للزهور في 12 مايو ومهرجان الحلزون ومهرجان بريمافيرا للموسيقى الصوتية، وسباق الجائزة الكبرى الإسبانية للفورمولا 1 (F1) المشهور عالميًا.

أقامت مدينة إشبيلية معرض إشبيلية الشهير في مايو والذي يجذب حوالي أربعة ملايين شخص بينما تستضيف كاسيريس مهرجان ووماد للموسيقى العالمية الذي يضم فنانين من جميع أنحاء العالم.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.