تعرف على أفضل حدائق الحيوانات في بريطانيا
تابعونا على:

أماكن مميزة

تعرف على أفضل حدائق الحيوانات في بريطانيا

نشر

في

796 مشاهدة

تعرف على أفضل حدائق الحيوانات في بريطانيا

تعتبر حديقة الحيوانات مكاناً مثالياً للأطفال والعائلة من أجل الترفيه والتسلية الى جانب التعلم والتعرف على الطبيعة الأم، وسنتعرف في هذا المقال على أهم حدائق الحيوانات الموجودة في بريطانيا.تعرف على أفضل حدائق الحيوانات في بريطانيا

  • حديقة فولي فارم للمغامرات للحيوانات بيمبروكشاير Folly Farm Pembrokeshire

تضم هذه الحديقة 90 نوعًا مختلفًا من الحيوانات مع فرصة لرؤية الأسود ووحيد القرن وطيور البطريق والكثير ستحظى أيضاً برؤية النباتات النادرة في ويلز

هناك ممشى Giraffe Heights الخاص يضمن حصولك على مكان لطيف وقريب من الحدث.

مع ذلك ليس كل ما في الحديقة متعلق بالحيوانات بل هناك أيضاً مزرعة كاملة ستضمن حصولك على الكثير من المرح. تساهم هذه الحديقة بشكل كبير في الحفاظ على عدد من الأنواع المهددة بالانقراض وتعتني بها.

وذلك عن طريق حاويات مخصصة حائزة على عدة جوائز من ناحية الأمان، وجميع الحيوانات تتم العناية بها جيدًا.

فهي واحدة من حدائق الحيوان السبعة فقط في المملكة المتحدة التي ترعى وحيد القرن الأسود المهدد بالانقراض.

  • حديقة حيوان لندن (ZSL)

تعتبر هذه الحديقة أقدم حديقة علمية في العالم وأول حديقة في إنجلترا، ويعود تاريخها إلى عام 1828، فهي منشأة للأسود الآسيوية النادرة حيث يمكنك معرفة المزيد عن برنامج تربيتها ورؤيتها عن قرب وهي أكبر حديقة حيوان في المملكة المتحدة.

  • حديقة يوركشاير أفضل حديقة حيوانات في بريطانيا

ليس عليك السفر إلى القطب الشمالي لرؤية الدببة القطبية حيث أنك ستراها في هذه الحديقة المفضلة في المملكة المتحدة.

أربعة دببة من هذا الصنف تقضي أيامها في بيئة تركز على الأبحاث بالسباحة والغفوة وانتظار الوجبة التالية، كما أنك ستذهب لرؤية القرود في البيت المخصص لها للتعرف على غرائبها وأنواعها.

وهي مناسبة لعمل بعض المهتمين بالدراسات القطبية كما يمكن أن تكون رؤية هذه الحيوانات الشهيرة طريقة رائعة لجذب أطفالك إلى قضايا الحماية والبيئة.

  • عالم التماسيح أكسفوردشاير

إنها حديقة حيوانات التماسيح الوحيدة في المملكة المتحدة، والتي تضم مجموعة متنوعة ونادرة من التماسيح، مثل تمساح المياه المالحة وهناك تغذية يومية لهذه الحيوانات حيث تستطيع رؤيتها وهي تتناول وجباتها.

إن كنت شجاعاً بما فيه الكفاية تستطيع التعامل مع تمساح رضيع فهذه الحديقة إذاً مناسبة لعشاق التماسيح من كل الأعمار.

  • حديقة حيوان تشيستر شيشاير Chester

حديقة الحيوان هذه هي بمثابة تذكرة سفر من الدرجة الأولى لجولة حول العالم مع 125 فداناً من البرية والتي تضم الكثير من الأنواع والأصناف المختلفة من الحيوانات كالكلاب البرية الإفريقية والخنازير البرية الغريبة

لكن قد تحتاج إلى القليل من المساعدة لرؤية هذه الأصناف البالغ عددها 15000 في يوم واحد.

لذلك قم باتباع أسلوب معين:

كرحلة بالقطار الكهربائي أو التنقل على متن إحدى رحلات القوارب النهرية فكلاهما سيجعل التجربة وكأنها مغامرة حقيقية، لا سيما مع فرصة الانضمام إلى فريق الأحلام في معسكر تدريبي للناشئين والأفضل هو القيام برحلة استكشاف ليوم واحد.

يمكنك خلال النهار أن تتجول عبر السهول الآسيوية وأن تعود لتناول العشاء في المنزل في الليل.

  • حديقة حيوان دودلي وقلعة ويست ميدلاندز Dudley 

اجعل الحلم ينبض بالحياة في حديقة الحيوان هذه حيث يعيش ما يقرب من 1300 حيوان بجانب قلعة من القرن الحادي عشر والحيوانات الموجودة هنا هي مجموعة من الحيوانات الودية والأليفة، منها التي يمكنك إطعامها بأوانٍ معدنية صغيرة دون خوف ومنها اللافت للانتباه من الطيور كالأنواع النادرة من بطريق همبولت.

  • حدائق حيوانات بريستول سومرست وبريستول Bristol Zoo Gardens

تضم حدائق الحيوان هذه جميع الأنواع ذات الأرجل الصغيرة مثل الفقمة والبطريق وتحتوي على منطقة لعب مائي بالإضافة إلى حدائق مساحتها 12 فداناً.

كما وتحتوي على معرض داخلي حيث تتجول الحيوانات في الليل والنهار

إضافة إلى غابة ليلية لينتهي بك المطاف في عالم تحت الأرض ترى به (الخلد)

ثم بعد هذه المغامرة الليلية يمكنك الخروج من الجانب الآخر للحصول على الآيس كريم.

  • حديقة كولشيستر للحيوانات إسيكس Colchester

هناك الكثير من الريش متعدد الألوان اللامع في حديقة الطيور هذه والتي تقع في:

60 فدان وهناك أكثر من 260 نوع من الأنواع لاكتشافها كما يوجد أيضاً قردة الشمبانزي.

وتحتوي الحديقة أيضاً على (بلايا باتاغونيا) والذي هو نفق تحت الماء حيث سترى إناث أسود البحر باتاغونيا التي تعتبر الأكبر من نوعها في أوروبا.

  • حديقة حيوان بانهام نورفولك Banham

في هذه الحديقة للحيوان انضم إلى نمور الثلج والفهود أثناء تجولها على الارض

أو خلال تواجدها على قمم الأشجار في مرتفعات زرافا سكاي تريك (أو مرتفعات زرافا جونيور سكاي تريك). إضافة إلى العديد من الأنواع والأصناف الأخرى كالطيور وللباحثين عن الإثارة يمكنهم التنقل عبر الأسلاك وتجنب الحشود وتجربة الرؤية من فوق.

  • حديقة حيوان بلفاست مقاطعة أنتريم Belfast

حديقة الحيوان هذه تعتبر مركزا لأكثر من 2000 نوع من الحيوانات التي تواجه خطر الانقراض وهذا يعني مقابلة الغوريلا العظيمة والحمر الوحشية أحادية اللون

والتي ترعاها هذه الحديقة جميعها بأفضل الوسائل والسبل فحقق أقصى استفادة واعمل على زيادة ذكرياتك من خلال رحلة إلى هذه الحديقة الجميلة.

يكرس الفريق جهوده لحماية الحياة البرية من خلال صناديق الخفافيش والطيور بالإضافة إلى تثقيف الزوار حول نحل العسل الجائع وغيرها.

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.