تعرف على أفضل مناطق المدارس الابتدائية في بريطانيا
تابعونا على:

الحياة في بريطانيا

تعرف على أفضل مناطق المدارس الابتدائية في بريطانيا

نشر

في

420 مشاهدة

تعرف على أفضل مناطق المدارس الابتدائية في بريطانيا

بالنسبة للأهل الذين يخططون للانتقال مع أطفال صغار فالاختيار الأفضل هو المناطق حيث توجد مدارس جيدة، ورعاية صحية جيدة، ومساحات خضراء. عند البحث عن منزل لعائلة شابة، فإن قائمة “العناصر الأساسية أو المرغوب فيها للغاية” يجب أن تكون لديك أطول بكثير من تلك التي يحتاجها المشترون لأول مرة. ومن المحتمل أن تضطر العائلة إلى دفع المزيد من المال إذا كانت تريد شراء منزل في مكان يضم في نفس الوقت المدارس الجيدة والطبيعة الجميلة.

قام وكلاء شركة العقارات (Savills) بابتكار مقياساً للباحثين عن المنازل والذين لديهم أطفال صغار. وقامت الشركة بعد ذلك بتعيين المناطق وفقا لثلاثة عوامل أخرى: مدى توفر المدارس الابتدائية الحكومية التي تم تصنيفها على أنها “جيدة” أو “متميزة” من قبل مكتب المعايير في التعليم (Ofsted)، وعدد مرافق الرعاية الصحية لكل 10 آلاف مواطن، والقرب من الحدائق أو المناطق ذات الجمال الطبيعي.

سنتعرف معاً على أفضل الأماكن للشراء في كل منطقة في إنجلترا:تعرف على أفضل مناطق المدارس الابتدائية في بريطانيا

الشمال

كرافن (Craven)، التي تقع على الجانب الجنوبي الغربي من حديقة يوركشاير ديلز الوطنية (Yorkshire Dales National Park) والناحية الشرقية لغابة (Bowland AONB)، كانت الأغلى في البلاد بالنسبة لمشتري المنازل الذين لديهم أطفال صغار وكان متوسط ​​سعر المنزل فيها 280166 جنيها إسترلينيا.

قال مارك كين، وسيط للعقارات في شركة سون وهارتلي (Son & Hartley)  في سكيبتون، إن نصف مشتري المنازل في كرافن لديهم أطفال.

واحتلت كرافن مرتبة عالية جداً بالنسبة للمدارس: يوجد فيها 27 مدرسة ابتدائية تم تصنيفها ك “جيدة” أو “متميزة”، وفقا لسافيلز (Savills). وتحظى كل من مدرسة ووتر ستريت الابتدائية (Water Street Primary School) ومدرسة جريتوود كوميونيتي للمرحلة الابتدائية ومرحلة الحضانة (Greatwood Community Primary & Nursery School) بتقدير كبير بشكل خاص.

وبحسب ما قال مارك كين فإن ثلاثة أرباع المشترين في يوركشاير هم من السكان المحليين، لكن 25٪ ينتقلون من مناطق أخرى، بشكل أساسي من الجنوب الشرقي.

وأشار كين إلى أن الأسعار ارتفعت 10٪ خلال عام، وأن هناك منازلا من ثلاث غرف نوم على طريق كاودر، على الجانب الجنوبي من سكيبتون، وكان سعر الطلب يبلغ 180 ألف جنيه إسترليني وتلقت عروضا من 22 مشتري. بالمقابل تم بيع منزل خشبي في قرية غارغرايف (Gargrave) المجاورة بسعر أعلى من سعره المطلوب.

وكانت منطقة إدين (Eden)، شمال كرافن، الأكثر طلبا من قبل المشترين الذين لديهم أطفال صغار. وجاءت نورثمبرلاند في المقدمة في الشمال الشرقي حيث كان متوسط ​​سعر المنازل 233،201 جنيهًا إسترلينيًا.

ميدلاندز

جاءت منطقة ديربيشاير ديلز (Derbyshire Dales)، التي تقع في النصف الجنوبي من حديقة بيك ديستريكت الوطنية (Peak District National Park)، خارج ديربي (Derby) مباشرة، في المرتبة الثانية على الصعيد الوطني. كان لديها أكبر عدد من المدارس الابتدائية الجيدة والمتميزة بنسبة 7.5 لكل 10000 مقيم. وتبلغ التكلفة المتوسطة للمنازل فيها ​​341660 جنيه إسترليني.

من ناحية أخرى، احتلت شروبشاير (Shropshire)، التي تقع على الحدود مع ويلز وتضم تلال شروبشاير (AONB)، المرتبة الأولى في ويست ميدلاندز (West Midlands). كانت المنازل أرخص فيها، بسعر 285193 جنيهاً إسترلينياً.

وقالت إيما رومين جونز، من وكلاء شركة فاين آند كانتري (Fine & Country) للعقارات في شروزبري: “كان السوق مجنونا، كنت أنشر عقارا، فأحصل على 15 أو 20 حجزا له في غضون ساعات”.

أضافت السيدة جونز أن مشترون في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر ولديهم أطفال صغار أتوا من كينت وإسيكس وتشيلسي وويمبلدون في لندن حيث ارتفعت أسعار المنازل بنسبة 15٪.

تشمل منطقة شروزبري مدارس خاصة محلية شهيرة مثل مدرسة (Shrewsbury) ومدرسة (Oswestry) وكلية (Ellesmere) ومدرسة (Packwood Haugh) الإعدادية. (Shrewsbury) و (Oswestry) هما مدرستان داخليتان، مما أدى إلى زيادة الطلب من الآباء الذين يتطلعون إلى شراء منازل ثانية في مكان قريب، كما قالت السيدة رومين جونز.

الجنوب

مع تركيز مقياس (Savills) على الوصول إلى المساحات الخضراء، يأتي جنوب إنجلترا المكتظ بالسكان ولندن في مرتبة متدنية في القائمة. ولكن هناك أماكن في الجنوب فيها مدارس رائعة وأماكن رعاية صحية ممتازة.

تحتل ويندسور (Windsor) ومايدنهاد (Maidenhead)، في بيركشير (Berkshire)، المرتبة الأولى على المستوى الوطني لتلك العائلات التي تبحث حصريا في المدن. تبلغ تكلفة المنازل 664،981 جنيها إسترلينيا، وتنطلق القطارات مباشرة من (Maidenhead) إلى (London Paddington) في 24 دقيقة.

وقال نيكولاس كانهام، وكيل العقارات في شركة هامبتونز (Hamptons) في وندسور، إن 40٪ من المشترين ينتقلون من مناطق غرب لندن مثل تشيسويك وإيلينج وريتشموند وتويكنهام.

تحظى (St Leonard’s Hill)، الواقعة جنوب شرق وندسور، بشعبية خاصة بين المشترين لأنها تضم منازلا منفصلة مع حدائق ومواقف للسيارات بعيدا عن الشارع. قال السيد كانهام إن أسعار هذا النوع من العقارات قفزت بنسبة 20 في المائة منذ ظهور وباء كورونا.

يضم الجنوب المدارس الحكومية المحلية مثل مدرسة (The Queen Anne)، ومدرسة (Trinity St Stephen’s Church of England First School) ومدرسة (Oakfield First School).

من جهة أخرى، احتلت المنطقة الريفية في ساوث هامز على ساحل ديفون المرتبة الأولى في الجنوب الغربي والمرتبة الثالثة في إنجلترا حيث بلغت تكلفة المنازل 445.078 جنيه إسترليني. وكانت (Decorum) النقطة الساخنة في شرق إنجلترا، بمتوسط ​​أسعار بلغ 508.506 جنيه إسترليني.

لندن

احتلت بروملي (Bromley)، الواقعة في جنوب شرق العاصمة وحيث بلغت تكلفة المنازل 557.332 جنيها إسترلينيا، المرتبة الأولى في لندن. تبعتها ميرتون (Merton)، التي تمتد من بوتني هيث، عبر ويمبلدون إلى ميتشام كومون. وبلغت تكلفة المنازل في ميرتون ​​731.077 جنيهاً إسترلينياً.

تحتوي أحياء لندن على عدد أقل من المدارس ذات التصنيف الجيد مقارنة بالمناطق الأخرى، ولكنها بالمقابل تضم مراكز رعاية صحية جيدة، حيث يوجد 5.3 مستشفى وأطباء أسنان وطبيب عام لكل 10000 مقيم في ميرتون، وهي واحدة من أعلى النسب في البلاد.

قال جيمس موريسون، من مكتب سافيلز ويمبلدون (Savills’ Wimbledon) للعقارات، إن معظم المشترين لديهم أطفال. كما يوجد في ويمبلدون أكبر المنازل بأعلى الأسعار، تليها المنازل الفيكتورية حول حدائق ساوث بارك والممتلكات الإدواردية حول ويمبلدون بارك.

وأضاف موريسون “ويمبلدون تحظى بشعبية لدى المشترين الذين يريدون منازل أكبر لكنهم غير مستعدين لمغادرة لندن بالكامل، وقد ساعد الانتقال إلى العمل من المنزل بسبب وباء كورونا في زيادة أسعار المنازل بنسبة 10٪.”

Advertisement
إترك تعليقك

إترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.